شهادات الاعتماد والجوائز

اللجنة الدولية المشتركة لاعتماد المنشآت الصحية  (JCI)

تعمل اللجنة الدولية المشتركة (JCI) منذ عام 1994 مع مئات من مؤسسات الرعاية الصحية ووزارات الصحة والمنظمات العالمية، باعتبارها اللجنة الرائدة في اعتماد الرعاية الصحية في العالم.

وينصب تركيز اللجنة الدولية المشتركة  على تحسين سلامة رعاية المرضى مع شركائها من خلال تقديم خدمات الاعتماد والشهادات، وكذلك من خلال الخدمات الاستشارية والتعليمية التي تهدف إلى مساعدة المؤسسات في تطبيق حلول عملية ومستدامة، لمساعدتهم على تحسين الجودة والسلامة والكفاءة في الممارسات في مجال الجودة وسلامة المرضى.

ويوفر اعتماد اللجنة الدولية المشتركة (JCI) الضمانة على أن المعايير والتدريب والعمليات التي تطبقها اللجنة الدولية المشتركة لتقييم أداء مؤسسات الرعاية الصحية تتوافق مع أعلى المعايير الدولية لهيئات الاعتماد.

حصل مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، على اعتماد اللجنة الدولية المشتركة (JCI)، حيث تم اعتماد فرع الرياض في برنامج مستشفى المركز الطبي الأكاديمي (AMC) منذ 16 نوفمبر عام 2000، وتمت إعادة اعتماد فرعي المؤسسة في الرياض في مارس عام 2014.

ويعتبر اعتماد اللجنة الدولية المشتركة JCI والشهادات التي تمنحها بمثابة اعتمادٍ دوليٍ للتصديق على الضوابط وأفضل الممارسات في مجال الجودة وسلامة المرضى في جميع أنحاء العالم.