الشركة السعودية للتشخيص القابضة المحدودة

نبذة عن الشركة :-

  • الشركة السعودية للتشخيص القابضة المحدودة، عبارة عن شركة سعودية قابضة ذات مسؤولية محدودة، مسجلة لدى وزارة التجارة بموجب السجل التجاري رقم 1010240227 وتاريخ 03/11/1428هـ، وبرأس مال قدره 2 مليون ريال سعودي.
    ويقع مقر الشركة في مركز الأعمال بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث في الدور التاسع من البرج الشمالي وعنوانها البريدي هو: ص ب 3354، الرياض 11211 – صندوق البريد الداخلي 71.

نشاطات الشركة وخدماتها :-

  1. التحاليل الوراثية (الجينية): مختبر الجينات الوراثية: هو مختبر مملوك للشركة، متخصص في علم الوراثة والبصمة الوراثية (الجينية)، وتضم قائمة الفحوصات المخبرية التي يجريها 154 نوعاً، ويقوم المختبر بتطويرها عاماً بعد عام لتلبية احتياجات السوق الطبية، حيث يساهم في تشخيص العديد من الأمراض الوراثية، ويوصي بطريقة علاجها أو تفاديها من الناحية الوراثية.

  2. تسويق خدمات مختبرات مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث: المختبر المرجعي: تقوم الشركة السعودية للتشخيص القابضة (SDL) بتسويق خدمات هذا المختبر التابع لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض، والتي تغطي ما يربو على 2767 نوعاً من الفحوصات على القطاعين الحكومي والخاص. ويقوم المختبر بتحليل العديد من عينات الأمراض المستعصية والخبيثة (السرطانية). وتقدم الشركة هذه الخدمات وفقاً لأرقى المعايير المهنية المتعارف عليها عالمياً عن طريق كوادرها المتخصصة التي تضم فريقاً طبياً من ذوي الخبرة والكفاءة العالية. وقد بلغ عدد الفحوصات المخبرية المنفذة خلال عام 2014م 27184 اختباراً تم استلامها من جميع أنحاء المملكة.

  3. خدمات تقنية المعلومات: تمكنت الشركة من عقد شراكة تعاون استراتيجية مع عدة شركات عالمية لتقديم خدمات الملف الإلكتروني والأنظمة الصحية (HIS). وقد استطاعت الشركة توفير هذه الخدمة للقطاع الخاص من خلال التعاون المشترك والفني مع هذه الشركات لتطبيق وتنفيذ هذه البرامج الطبية عن طريق كوادر مستشفى الملك فيصل التخصصي المعروفة بخبرتها وتجربتها في هذا المجال، كما تم توزيع هذه البرامج التي تم تطويرها في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث والتي تتلائم مع احتياجات السوق السعودي. وقد نجحت الشركة في الحصول على أول مشروع لها في مجال خدمات تقنية المعلومات خلال الربع الأول من عام 2014م، حيث وقعت اتفاقية مع مستشفى الدارة بمدينة الرياض لبيع تراخيص الملف الإلكتروني. وسوف يشرف الطاقم الفني للشركة على تركيب وتنفيذ النظام المتكامل لهذا المشروع مع تقديم خدمة حفظ المعلومات وإدارة نظام تلك الخدمة في مرحلة التشغيل. كما قامت الشركة بعقد شراكات مماثلة مع أبرز شركات تقنية المعلومات لتقديم خدماتها بأحدث ما توصلت له في هذا المجال، ومنها على سبيل المثال لا الحصر: شركة Nuance للإملاء الصوتي، شركة hp، وشركات الملف الطبي الإلكتروني. هذا وتعمل الشركة في الوقت الحالي على إبرام عدد من الشراكات والإتفاقيات التي من شأنها رفع معايير الجودة والإدارة في قطاع تقنية المعلومات، إيمانا منها بأهمية تسخير هذا القطاع لخدمة الرعاية الصحية، والتي تعود بالنفع على المرضى أولا وأخيراً.

  4. العمل كممثل تجاري لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث في إقامة مشاريع تجارية مشتركة لكافة الأبحاث العلمية، حيث تم حتى الآن إقرار تأسيس الشركات التالية:-

أهداف الشركة السعودية للتشخيص القابضة :-
  1. إيصال الخدمة إلى كافة القطاعات الصحية داخل المملكة وخارجها.
  2. الاستفادة القصوى من مختبرات ومعامل مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث.
  3. تزويد العملاء بكل المعلومات المتوفرة عن التقنيات المطلوبة في علم الأمراض من عينات ونشرات عن كل تحليل جديد.
  4. مساعدة القطاعات الصحية المختلفة في تطوير تقنية المعلومات الصحية.
  5. تحويل المنتجات البحثية إلى منتجات تجارية.