معلومات المرضى والزوار

خدمات الطعام

يزود قسم خدمات الطعام مرضى المستشفى بوجبات رئيسية، وخفيفة ومغذية، وفقاً لتعليمات الطبيب. ويقوم موظف قسم خدمات الطعام بزيارة المرضى عند دخولهم المستشفى لتزويدهم بنسخة من قائمة الطعام وشرح كيفية طلب الوجبات. ويتيح نظام خدمات الغرف للمريض طلب ما يرغب في تناوله في أي وقت ضمن ساعات الخدمة عن طريق الإتصال بمكتب خدمات الطعام، وسيتم توصيل كافة الطلبات خلال 45 دقيقة من طلبها.

لقد قام قسم خدمات الطعام بإعداد ما يزيد عن 45 قائمة طعام علاجية خاصة بالمرضى لمساعدتهم في الاختيارات الصحية المتوافقة مع تعليمات الطبيب. وجميع الأطعمة يتم طهيها عند الطلب، لذا لا يتم إعداد أي طبق بشكل مسبق مما يوفر للمرضى خدمة خاصة وطعام طازج. كما يقدم قسم خدمات الطعام وجبات لزوار المرضى وفقاً لسياسة المستشفى.

يتم جمع صواني الطعام من الغرف بعد توزيعها بخمسة وأربعين دقيقة، لذا يفضل أن يتناول المرضى والمرافقون الطعام بمجرد وصوله إليهم. هذا وتوزع بعض الوجبات الخفيفة على الأمهات والأطفال، ويتم تقديم وجبة خفيفة أيضاً لأولئك المرضى الموصى لهم بحمية خاصة وفقاً لتعليمات أخصائي التغذية العلاجية.

خدمة الوجبات الخاصة على مدار 24 ساعة:

تتوفر خدمة العربة المتحركة التي تحتوي على ثلاجة لتقديم المشروبات الباردة للمرضى المنومين عند الطلب. وللحصول على هذه الخدمة يجب دفع 1000 ريال سعودي للمحاسب لإيداعها في حساب الإدارة، تقوم بعدها إدارة خدمات الطعام بتزويدهم بالثلاجة وتقوم بمتابعتها وتعبئتها بشكل يومي.

خلال الليل وبعد ساعات العمل الرسمية من 7:30 صباحاً – 5:00 عصراً، توفر إدراة خدمات الطعام للمرضى عند الطلب وجبات خفيفة وساندوتشات مثل ساندوتشات الجبن المحمصة، وساندويتشات اللحوم المدخنة والباردة، والبطاطس المقلية، وساندوتشات البرغر وأنواع مختلفة من المشروبات الساخنة والباردة.