معلومات المرضى والزوار

علاقات المرضى

ترتبط إدارة علاقات المرضى بإدارة المستشفى مباشرة، والتي بدورها تعتبر همزة الوصل بين المرضى وأسرهم، وبين موظفي المستشفى بشكل عام.

يعمل موظفو وموظفات علاقات المرضى يداً بيد مع موظفي المستشفى الآخرين، لضمان تقديم أرقى مستويات الرعاية الطبية التخصصية.

الخدمات:

فيما يلي ملخص بالخدمات التي تقدمها علاقات المرضى:

  • يقوم أخصائي علاقات المرضى بزيارة المرضى عند تنويمهم في المستشفى للتأكد من حصولهم على المعلومات الضرورية المناسبة.
  • يتواجد أخصائي علاقات المرضى في منطقة العيادات الخارجية أو مناطق أخرى محددة.
  • ترتيب لقاءات دورية بين المرضى المنومين وبين المسؤولين في المستشفى وذلك للتعبير عن مدى رضاهم عن الخدمات ورؤيتهم حول الرعاية الطبية والخدمات المقدمة لهم.
  • تقديم الخدمات الترفيهية للمرضى مثل الصحف والمجلات وتوفير خدمة الإنترنت.
  • توفير المصاحف و سجاجيد الصلاة و تراب التيمم للمرضى المنومين
  • مساعدة المرضى في التعبير عن آرائهم في الخدمات المقدمة لهم من خلال توزيع استبيانات وتلقي الاقتراحات.
  • من حق المريض التعبير عن رأيه في حال عدم حصوله على الرعاية المناسبه له.
  • إذا لم يتلقَ المريض تجاوباً مقبولاً من مقدم الخدمة، فإن له الحق في تقديم شكوى خطية إلى علاقات المرضى بالتصرف وفقاً لسياسة المستشفى في هذا الشأن.
  • المشاركة في حملات التوعية الصحية.
  • يحرص أخصائيو علاقات المرضى، مثل بقية موظفي المستشفى حرصاً تاماً على الخصوصية والسرية لجميع المرضى.

في حال وجود شكاوى أو إقتراحات يمكنكم الاتصال على أخصائي علاقات المرضى من داخل المستشفى:

المبنى الرئيسي- الرياض:

المكتب الرئيسي(31515)
مكتب رئيس القسم(27519)
مكتب المشرف(العيادات الخارجية)(27632)
متكب المشرف(المرضى المنومين)(24946)
وفي حال وجود أي إستفسارات أو ملاحظات حول الخدمة المقدمة لكم يمكنكم الإتصال على 
رقم 4424455 011.

فرع جدة:

المكتب الرئيسي(68681)
وفي حال وجود أي إستفسارات أو ملاحظات حول الخدمة المقدمة لكم يمكنكم الإتصال على 
رقم 64433