معلومات المرضى والزوار

الإيرادات(حسابات المرضى)

مكتب الإيرادات:

يقع مكتب إدارة الإيرادات في بهو العيادات الخارجية وهناك مكاتب أخري للإيرادات في البرج الشمالي ومدخل التشريفات.هذا ويقبل المستشفي الدفع نظير الخدمات الطبية عن طريق قنوات الدفع المختلفة مثل: النقد والشيكات المصدقة والحوالات البنكية بالإضافة الي نقاط البيع المنتشرة بالمستشفي.

الجدير بالذكر أن أوقات العمل بمكتب الإيرادات هي من الأحد الى الأربعاء من السابعة والنصف صباحا وحتى الخامسة مساء ويوم الخميس من السابعة والنصف صباحا وحتى الرابعة عصرا.

مدة سريان أوامر العلاج:

يسري مفعول أوامر العلاج حسب المدة المذكورة في الخطابات الواردة من جهات الإحالة, وعند انتهاء مدة العلاج المذكورة بالخطاب فإن التكاليف تتحول على حساب المريض مالم يقوم بإحضار أمر علاج إلحاقي.

الإجراءات حال التنويم:

في حال كون المريض يعالج على حسابه الخاص وقد تم تحديد موعد للتنويم في غرفة عادية أو يرغب في التنويم في جناح د4 فإنه يجب عليه دفع مبلغ تحت الحساب كتأمين للتنويم حيث يقدر مبلغ تأمين التنويم في غرفة عادية ب 17500 ريال و 35000 ريال كتأمين التنويم للغرفة في جناح د4.

وتختلف أسعار الغرف من جناح الي آخر :

غرفة عادية العناية 1500 ريال لليلة واحدة

غرفة متوسطة العناية 2500 ريال لليلة واحدة

غرفة فائقة العناية  6000 ريال لليلة واحدة

غرفة في جناح د4 5000 ريال لليلة واحدة

 

إذا كان أمر العلاج ينص علي التنويم في جناح د4 فإن صلاحية الأمر تخص ذلك التنويم فقط كما أن المرطبات تكون علي حساب المريض الخاص.

ينبغي للمريض الحصول علي سند استلام من مكتب الإيرادات مع الإحتفاظ بأصل السند في حال استرجاع أية مبالغ حال الخروج من المستشفي بعد التنويم.

سوف يتم استقطاع أية مستحقات مالية من مبلغ التأمين في حال وجود مبالغ سابقة في النظام.

لمزيد من المعلومات يرجي التواصل مع مكتب إدارة الإيرادات بالرياض علي الهاتف رقم 27459 و فرع جدة على الرقم 66343.