قصص السلامة والدروس المستفادة

بإمكان المرضى وعائلاتهم في أي مؤسسة علاجية اتخاذ قرارات مدروسة تتعلق بمستوى الرعاية المقدمة لهم، كما يمكنهم المساهمة في تحسين جودة الخدمات وسلامة المرضى. ويبرز ذلك جليّاً عبر مشاركتهم بالإستخدام الآمن للأدوية وتنفيذ مبادرات مراقبة العدوى والإبلاغ عن المضاعفات أو الحوادث والحديث عن أي مشكلات تتعلق بالسلامة.

في هذه الصفحة سنتداول قصصا لسلامة المرضى ومن خلال تلك القصص، يمكن التعرف على الإجراءات التي يمكن تنفيذها لتجنب الوقوع في نفس الأخطاء وضمان تقديم رعاية أفضل.

 



 

 

  

     





 

تحدّثSpeak-Up™

إن ™Speak-Up هو برنامج أطلقته في الأصل اللجنة الدولية المشتركة لاعتماد المنشآت الصحية لتوعية وتمكين المرضى وعائلاتهم وموظفي المستشفيات من الإبلاغ عن أي مشكلات تتعلق بالسلامة.

وبالمثل، ففي مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، طبقت العديد من مبادرات "تحدّث" التي تستهدف تثقيف وتوعية وإشراك المرضى وعائلاتهم والموظفين في الارتقاء بجوانب سلامة المرضى. وتتوفر في هذا القسم المواد التوعوية والكتيبات ومقاطع الفيديو وغير ذلك.