برامج الدراسات العليا

صحة المرأة

يهدف برنامج زمالة صحة المرأة إلى تسهيل الحفاظ على صحة المرأة وعافيتها ووقايتها من الأمراض. ويتضمن ذلك فحص وتشخيص ومعالجة الحالات الفريدة بالنسبة للمرأة، أو الأكثر شيوعاً لديها، أو الأكثر خطورة، أو تلك التي لها أعراض أو عوامل خطورة أو تداخلات مختلفة.

ويقدم برنامج زمالة صحة المرأة رعاية متعددة الاختصاصات للمرأة، ويُعتبر بمثابة موارد للبرامج التعليمية والبحثية التي تركز على صحة المرأة. ويؤهل برنامج زمالة صحة المرأة الأطباء لقيادة وتطوير وإجراء وتقييم الأبحاث المبتكرة والتعليم والرعاية السريرية في المشكلات الصحية المتعلقة بالمرأة على أكمل وجه. وعند إتمام تدريب الزمالة، يصبح الخريجون أطباء ذوي خبرة شاملة ولديهم قدرة متميزة على معالجة المشكلات الطبية المختلفة من خلال نظرتهم الكليّة إلى المريض ومعرفتهم الدقيقة بالجوانب المتعددة للمرض.

ويقدّم المنهج الذي يمتد على مدار عامين تعريفاً شاملاً لمفهوم صحة المرأة والذي يعدّ متعدد التخصصات بطبيعته. ومن خلال التعريف، تتداخل صحة المرأة مع العديد من مجالات الاختصاصات. ويستهدف برنامج زمالة صحة المرأة المجالات الرئيسية لتكوين معرفة أكثر عمقاً بالحالات المرضية حيث أنها تؤثر على المرأة على مدار دورة حياة الأنثى.

  1. التناوب على العيادات الخارجية (التعليم متعدد التخصصات)
  2. التناوب على أجنحة المرضى المنومين (التعامل السريري)
  3. الأبحاث
  4. النشاط الأكاديمي

التوعية الصحية العامة

مدير البرنامج