برامج الدراسات العليا

التشريح النسيجي لأمراض الثدي و الأمراض النسائية

برنامج زمالة مدته عامان يوفر معرفة وخبرة متعمقة في مجال أمراض الثدي و الأمراض النسائية للأطباء الذين أكملوا برنامج تدريب التشريح النسيجي للأطباء المقيمين. ويركز هذا البرنامج التدريبي على الجوانب العملية والأكاديمية والإدارية لممارسة التشريح النسيجي لأمراض الثدي والأمراض النسائية. ويتمثل الهدف من البرنامج في تدريب أطباء التشريح النسيجي الذين سيتعاملون مع أمراض الثدي والأمراض النسائية على مستوى التخصص الدقيق. وسوف يشارك الطبيب المتدرب في كل جوانب تسجيل الخروج اليومي للحالات، كما سيتعامل مع زملاءه الممارسين الصحيين.

و يتيح البرنامج الفرصة لاكتساب المعرفة والخبرة في استخدام الدراسات التشخيصية المساعدة مثل كيمياء الأنسجة المناعية وعلم الأمراض الجزيئية وتقنية الخلايا الوراثية وتقنية التهجين الموضعي التألقي ((FISH. كما يوفر برنامج التدريب اطلاعاً موسعاً ومكثفاً على فحص المقاطع المجمدة وإعداد التقارير الاستشارية.

كما يُتاح للطبيب فرصة عرض الحالات وإلقاء المحاضرات في مؤتمرات علم الأمراض الإكلينيكية العديدة، بالإضافة إلى المشاركة في تدريس أطباء علم الأمراض المقيمين، وكذلك الأطباء المقيمين وأطباء الزمالة الذين يتناوبون عبر الإدارة من التخصصات الأخرى. كما يتيح البرنامج الفرصة لإجراء الأبحاث المشتركة، ويتم تشجيع الأطباء على تطوير ومتابعة اهتماماتهم البحثية بشكل نشط وفعال.

مدير البرنامج