برامج التطوير المهني

برامج إسناد الحياة

يوفر المركز التدريبي لإسناد الحياة مجموعة متكاملة من الدورات التدريبية لمقدمي الرعاية الصحية في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث (مؤسسة عامة) وفي جميع أنحاء المملكة العربية السعودية وذلك تحت رعاية جمعية القلب الأمريكية، والبرنامج السعودي لإنعاش حديثي الولادة (SNRP).

ويقدم المركز التدريبي دورات لمقدمي الرعاية الصحية في أساسيات إسناد الحياة (للمبتدئين /أو للتجديد)، والإسناد المتقدم لإنعاش القلب وإسناد الحياة للأطفال، وإسناد الحياة لحديثي الولادة.

وتعزز هذه الدورات مهارات مقدمي الرعاية الصحية في علاج المصاب بتوقف القلب المفاجئ وإنعاش حديثي الولادة والتخدير الإجرائي،

كما يوفر المركز التدريبي لدعم الحياة دورات للأسر والأصدقاء على سرعة الإستجابة للعديد من حالات الطوارئ التي تهدد الحياة، والتنفس الصناعي المناسب والتدخل السريع باستخدام مزيل الرجفان الخارجي الآلي (AED).

ويقوم المركز برصد وتوثيق جميع المعلومات ذات الصلة بالدورات التي يتم تنفيذها في المستشفى لتصبح كمرجع بالإضافة إلى إعداد التقارير الربع سنوية التي تعد تقييماً يهدف منها التطوير والتحسين الشامل لجودة الرعاية الصحية الطارئة. كما تشمل دورات تعليم رمز النموذج(Mock Code ) لبرنامج شهادة الاختصاص في المستشفى. بالإضافة إلى استعراض وتقييم والإبلاغ عن نتائج الإنعاش القلبي  (CPR)، ومن هنا يساهم المركز في تطوير الإجراءات الطبية المتبعة لجميع العاملين في القطاع الصحي.

 

الالتحاق بالدورات التدريبية:

يتم التسجيل في الدورات التدريبية لمنسوبي مستفى الملك فيصل التخصصي و مركز الأبحاث عن طريق الموقع الالكتروني (أونلاين). يجب على جميع الموظفين المُلزمين في الالتحاق بالدورات التدريبية التسجيل عبر برنامج التعلم الالكتروني iLearn.

و للراغبين في الالتحاق بدورات إسناد الحياة من خارج مستشفى الملك فيصل التخصصي إرسال طلبهم على البريد الالكتروني:  lifesupport@kfshrc.edu.sa

المدرب

لويس انتونيو فيلسوكز

كبير مدربي سريري` لاسناد الحياة