برنامج السكرتارية التنفيذية

يقدم قطاع التدريب والتطوير في مستشفى الملك فيصل التخصصي و مركز الأبحاث، برنامج السكرتارية التنفيذية وهو برنامج مٌكَثف يٌقدَّم باللغة الإنجليزية مدته ثمانية أشهر.

ويتيح هذا البرنامج فرصة مميزة للكوادر السعودية من أصحاب الخبرة في مجال العمل المكتبي والإداري للحصول على تدريب بالمقاييس الكندية مما يجعلهم مميزين في هذا المجال. ويهدف البرنامج إلى صقل مهارات العمل المكتبي من خلال دمج المعرفة النظرية مع الخبرة العملية المكتسبة في بيئة العمل.

برنامج السكرتارية التنفيذية يتكون من قسمين: قسم نظري مدته 15 أسبوع، يقوم بتدريسه نخبة من موظفي المستشفى الذين يتمتعون بخبرات عديدة في هذا المجال، بالإضافة إلى التعاون مع كادر متميز من جامعة نياجرا الكندية.  و بعد الانتهاء من القسم النظري يعود المتدرب إلى مكان عمله ليقضي فترة تدريب عملي مدتها 4 أشهر ،حيث يتاح له التطبيق العملي في بيئة مساعدة على تطبيق ما تم تحصيله في القسم النظري. حيث يتلقّى المتدرب تدريبه على يد نخبة من موظفي المستشفى من ذوي الخبرات العالية، وذلك لصقل مهاراته بالمستوى الذي يتطلبه العمل المكتبي.

عند التخرج يكون المتدرب قد اكتسب الثقة والخبرة اللازمة لمواجهة طبيعة العمل في المجال المكتبي والإداري على جميع المستويات.

بعد إكمال البرنامج يحصل المتدرب على شهادة دبلوم في السكرتارية التنفيذية، مٌقدَّمة من مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، بالإضافة إلى ذلك يحصل أيضاً على شهادة السكرتارية التنفيذية من جامعة نياجرا الكندية.

متى يتاح التقديم على البرنامج ؟

إطلاق البرنامج خاضع لحاجة المستشفى لهذا التخصص، وستتاح إمكانية التسجيل عندما يتم الإعلان عنه.

المدرب

محمد عبدالرحمن عبدالله خواجي

ممارس تعليم سريري