برنامج الإدارة المكتبية (السكرتارية المكتبية)

تتطلب طبيعة العمل في الوظائف المكتبية في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث إلماماً باللغتين العربية والإنجليزية. لذلك فإن المستشفى يعمل على دعم و سعودة هذه الوظائف.

ونظراً لأهمية عمل المساعدين الإداريين في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، فإن قطاع التدريب والتطوير يقديم برنامج الإدارة المكتبية باللغة الإنجليزية مستهدفاً الكوادر السعودية. حيث يتفرغ المتدرب لمدة 15 شهرا، يتعلمون خلالها المهارات العامة للوظائف المكتبية وخاصة ً المهارات التي تتطلبها وظيفة المساعد الإداري في مستشفى الملك فيصل التخصصي و مركز الأبحاث.

برنامج الإدارة المكتبية يتكون من قسمين: قسم نظري والآخر عملي.  يركز القسم النظري على تطوير مهارات التعلم من خلال محاضرات تفاعلية في القاعات الدراسية. وبعد الانتهاء من الجزء النظري يبدأ المتدرب بالقسم العملي، حيث يتم تعيين المتدربين في إدارات مختلفة في المستشفى لتلقي التدريب العملي في بيئة مساعدة على تطبيق ما تم تحصيله في القسم النظري. وذلك لصقل مهاراته بالمستوى الذي يتطلبه العمل المكتبي، حيث يتلقّى المتدرب تدريبه على يد نخبة من موظفي المستشفى من ذوي الخبرات العالية. عند التخرج يكون المتدرب قد اكتسب الثقة والخبرة اللازمة لمواجهة طبيعة العمل في المجال المكتبي والإداري على جميع المستويات.

بعد اكمال البرنامج يحصل المتدرب على شهادة الدبلوم في الإدارة المكتبية، مقدمة من مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث. إضافةً الى ذلك، يحصل المتدرب على شهادة في الإدارة المكتبية العامة من جامعة نياجرا الكندية.

متى يتاح التقديم على البرنامج ؟

إطلاق البرنامج خاضع لحاجة المستشفى لهذا التخصص، وستتاح إمكانية التسجيل عندما يتم الإعلان عنه.

المدرب

محمد عبدالرحمن عبدالله خواجي

ممارس تعليم سريري