نظام التعليم عن بعد

يستخدم مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث نظام تعليم إلكتروني متطور لمتابعة تطوير الموظفين ورصد جميع الأنشطة التدريبية لكل موظف. هذا النظام التعليم الإلكتروني يعرف ب (iLearn).

يقوم هذا النظام بمتابعة جميع الأنشطة التدريبية لموظفي المستشفى سواء الدورات المباشرة في القاعات الدراسية أو تلك التي تعطى إلكترونياً عن طريق الاتصال بشبكة الإنترنت أو ما يعرف بالتعليم عن بعد. ويحتوي هذا النظام الإلكتروني على الكثير من الدورات في عدة مجالات مقدمة من أفضل الشركات العالمية في مجال التعليم عن بعد مثل شركة (Skill Soft) و (Harvard ManageMentor) وذلك لمواكبة متطلبات سوق العمل في مجالات الإدارة وإعداد القادة وتقنية المعلومات وحتى على الصعيد الشخصي.

يحتوي نظام التعليم الإلكتروني على أكثر من 160 دورة تدريبية عن بعد ،طورت داخلياً لتناسب حاجات موظفي المستشفى ومنها إجراءات السلامة الدوائية ، وإجراءات السلامة في أقسام الأشعة وكذلك إجراءات السلامة من الحريق. توفر هذه الدورات الإلكترونية بديلاً مناسباً لموظفي الرعاية الصحية الذين يعانون من متطلبات العمل مما يحد من قدرتهم على الالتحاق بدورات تدريبية. حيث يمكن هذا النظام الموظف من أخذ دورات تدريبية في أي وقت بمجرد الاتصال بالإنترنت مما يمكنهم من تطوير مهاراتهم بما يرقى لنظرة المؤسسة لتكون المؤسسة الصحية الرائدة عالمياً في مجال الرعاية الصحية.

المدرب

وسام احمد عبدالله عبدالكريم

كبير الاخصائين التعليم الألكتروني