برامج التطوير المهني

 

في إطار السعي الدوؤب لتحقيق رسالة المؤسسة بتوفير أعلى مستويات الرعاية الصحية المتخصصة في بيئة تعليمية وبحثية متكاملة، وإنجاز أهدافها التي ترمي إلى تحقيق الريادة على مستوى العالم من حيث التميز والابتكار في مجال الرعاية الصحية، فإننا نكرس جهودنا وطاقاتنا ومواردنا لتدريب وتطوير طاقم العامل لدينا. والأولويات  الإستراتيجية الرئيسة للمؤسسة هي تنمية قدرات الموظف، وتطوير عملية التوظيف، والاحتفاظ بالموظف.

ونحن على يقين بأننا قادرون على خدمة الاحتياجات المتزايدة للرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية من خلال ضمان كفاءة موظفينا وتزويدهم بأحدث التقنيات في مجال تخصصاتهم. 

خدمات التدريب وتطوير الموظفين 

يدعم قسم شؤون التدريب والتطوير تدريب وتطوير الموظفين وفقاَ لمتطلبات القوى العاملة بالمؤسسة. ويُنظم القسم برامج تدريبية لتحقيق أهداف التوطين بالمؤسسة وتطوير المواهب المحلية.

يعمل قسم التدريب والشؤون الأكاديمية على تقييم احتياجات التدريب على مستوى المؤسسة لتحديد احتياجات التنمية والتدريب في مختلف الإدارات مع تحديد ثلاثة مستويات للتدريب:

  • التدريب على القيادة.
  • التدريب على الإدارة والإشراف.
  • تدريب موظفي الاستقبال وادارة الحالات 

وتتيح المؤسسة فرص التعلم في شكل دورات لتعزيز المهارات الأساسية، والبرامج الصحية المساعدة في العديد من التخصصات، وكذلك الدورات التعليمية المقدمة لجميع الموظف عبر البوابة الإلكترونية التعليمية للمؤسسة. وتدير المؤسسة برنامج لتأهيل الموظف السعودي وتسريع نموه المهني، وهو برنامج تدريب على رأس العمل تنفذه الإدارات المختلفة لتوفر مهنين سعوديين ذوي مهارات عالية في مجال الرعاية الصحية. وتوفر المؤسسة أيضاً برامج تدريب خارجية للموظفن السعوديين بالشراكة مع مؤسسات وطنية ودولية.

ويركز البرنامج على تطوير مهارات الموظفين من خلال برامج التدريب التي يتم إعدادها خصيصاً لتلبية احتياجات إدارات محددة. وتشمل هذه البرامج التدريب على رأس العمل، وبرامج التدريب المهني (الدولية)، وبرامج الإدارة وتنمية المهارات القيادية لتطوير مهارات موظفي المؤسسة.