الأسئلة الشائعة لصحتي

 

  1. ما هي خدمة “صحتي" ؟

"صحتي" هو موقع آمن على شبكة الإنترنت متصل بالسجل الطبي الإلكتروني لمرضى مستشفى الملك فيصل التخصصي و مركز الأبحاث حيث يمكنكهم الوصول بسهولة إلى معلوماتهم الصحية الشخصية على مدار 24 ساعة و من أي مكان.

من خلال هذا الموقع يمكنك:

  • الحصول على نتائج الفحوصات بما في ذلك التحاليل ،الأشعة ،الإجراءات، و التقارير الطبية
  • استعراض، طلب، وإلغاء المواعيد
  • عرض الحالات الطبية والشكاوى الحالية (قائمة التشخيص الطبي و المشكلات الصحية)
  • طلب إعادة صرف الوصفات الطبية
  • مراجعة معلومات المواعيد 
  • متابعة التطعيمات

وأكثر من ذلك بكثير.

أنت فقط، يمكنك الوصول إلى حسابك (معلوماتك الصحية) في "صحتي" إلا إذا منحت حق الوصول إلى شخص آخر. سيكون لديك أيضا إمكانية الوصول إلى حسابات من تعولهم 'إذا كانت أعمارهم أقل من 18 سنة.

 

  1. هل يوجد تطبيق لصحتي على الهواتف الذكية؟

نعم. يمكنك تحميل تطبيق صحتي لأجهزة الآي فون والأندرويد من خلال البحث في متجر أبل أو متجر جوجل عن «صحتي » للاطلاع على ملف الطبي.

 

  1. هل أحتاج لأي أجهزة كمبيوتر خاصة لاستخدام “صحتي”؟

لا. كل ما تحتاجه هو جهاز كمبيوتر أو هاتف ذكي، حساب بريد إلكتروني خاص بك، والاتصال بالإنترنت.

 

  1. كيف أقوم بالتسجيل للحصول على خدمات "صحتي"؟

يمكنك التسجيل بطريقتين:

  1. عن طريق البوابة الإلكترونية بالدخول على العنوان التالي:

https://eservices.kfshrc.edu.sa/wps/portal/

انقر على "مستخدم جديد":

  • أدخل البيانات التالية الخاصة بالمريض والمسجلة لدى المستشفى (الرقم الطبي, رقم الهوية/ رقم الإقامة, رقم الجوال ).
  • يتم إرسال رمز التحقق إلى الهاتف الجوال للمريض.
  • يقوم المريض بإدخال رمز التفعيل.
  • يتم تنشيط الحساب ويمكن للمريض تحديد كلمة المرور الخاصة به مباشرة.

   B. أو عن طريق موظف التسجيل في المستشفى:

  • بحيث يقوم الموظف باستكمال بيانات المريض في نظام الخدمات الإلكترونية.
  • يتم إرسال رمز التحقق إلى الهاتف الجوال للمريض
  • يقدم المريض رمز التفعيل لموظف التسجيل لاستكمال التسجيل
  • يتم تنشيط الحساب ويمكن للمريض تحديد كلمة المرور الخاصة به مباشرة أو من المنزل.

 

  1. هل يمكنني تفعيل “صحتي” لأحد أفراد أسرتي؟

نعم يمكنك. “صحتي” يعطي الآباء والأمهات ومقدمي الرعاية أو الأوصياء القانونيين للأولاد القصر (العمر 18 سنة أو أصغر) حق الوصول إلى السجلات الطبية.

 

  1. هل يحصل كل مرضى مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث على حساب في “صحتي”؟

نعم و لكن يجب عليه التسجيل أولاً في الخدمة.

 

  1. هل هناك رسوم شهرية لخدمات”صحتي”

لا توجد أي رسوم وتقدم الخدمات مجانياً لمرضى مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث.

 

  1. ماذا لو كنت بحاجة الى مساعدة؟

يمكنك طلب المساعدة أو الاستفسار عن طريق الهاتف بالاتصال على مركز الاتصال الوطني على الرقم 199099 تحويلة (121) و ذلك على مدار الساعة.

أو عن طريق البريد الإلكتروني: info@199099.gov.sa

 

  1. لماذا لا تظهر كل من الحالات الطبية لدي في “صحتي”؟

تظهر قائمة التشخيص الطبي المسجلة لدى المستشفى فقط. و إذا كان لديك أسئلة أو استفسارات بشأن المشاكل الصحية أو قائمة التشخيص الظاهرة، يرجى مناقشة ذلك مع طبيبك في زيارتك القادمة.

 

  1. لا يبدو أن توصيات المحافظة على الصحة مناسبه لي، ماذا يجب أن أفعل؟

إن توصيات المحافظة على الصحة تعتمد على العمر والجنس والتاريخ الطبي وفي بعض الحالات تعتمد على تشخيص محدد لديك. ينصح بمناقشة هذه المعلومات مع طبيبك خلال زيارتك المقبلة. يمكن لطبيبك تحديث التوصيات التي لا تنطبق على الحالة الخاصة بك.

و إذا وجدت أنك تأخرت عن إجراء وقائي مجدول (للمحافظة على الصحة)، يرجى طلب موعد.

 

  1. من الذي يتولى موضوع طلبي للحصول على موعد أو إلغاءه؟

يتم توجيه هذه الطلبات إلى موظفي المواعيد. لن يرى طبيبك هذه المعلومات.

 

  1. لماذا لا تظهر كل الأدوية التي أتناولها في “صحتي”؟

تظهر فقط قائمة الأدوية المصروفة عن طريق المستشفى في “صحتي” سواء كانت حالية أو سابقة و لا تظهر الأدوية الموصوفة لك من أطباء من خارج مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث. سيكون لديك القدرة فقط على طلب إعادة صرف لللأدوية الحالية التي تم وصفها لك من قبل مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث. 

   13. كيف يمكن أن استعرض السجل الصحي لأحد أفراد أسرتي في “صحتي”؟

سوف تحتاج إلى الحصول على إذن من أفراد الأسرة الذين يرغبون في منحك حق الوصول إلى سجلهم الصحي أو من الذين تقدم لهم الرعاية غير أطفالك.

 

   14. كيف يمكنني أن اطلع على نتائج التحاليل المخبرية؟

يمكنك الاطلاع على نتائج تحاليلك المخبرية بالنقر على "التحاليل المخبرية" الموجود في الصفحة الرئيسية. حدد "تاريخ" التحليل المخبري، و من ثم انقر على نتيجة التحليل الذي ترغب في استعراضه. و بالتالي ستفتح صفحة تفاصيل هذا التحليل المخبري وسيتم توفير الرسم البياني لبعض التحاليل المخبرية.

 

  15أرى بعض نتائج التحاليل المخبرية ولكن ليس كلها. لماذا؟

تظهر معظم نتائج التحاليل المخبرية تلقائياً في حساب صحتي باستثناء بعض التحاليل التي تحتاج إلى وجهة نظر الطبيب المعالج. قد يستغرق عدة أيام أو حتى أسابيع لبعض التحاليل المخبرية لظهور نتائجها في حساب صحتي.

 

  16. هل يمكنني رؤية صور الأشعة السينية من خلال “صحتي”؟

يمكنك الاطلاع على التقارير المكتوبة لصور الأشعة الخاصة بك و ذلك بالنقر على رابط الأشعة في “صحتي”. لن تظهر صور الأشعة السينية الفعلية من خلال “صحتي” في الوقت الحالي.

 

  17. كيف يمكنني الحصول على نسخة كاملة من السجلات الطبية الخاصة بي؟

يمكنك الحصول على نسخة من سجلاتك الطبية من خلال:

  • النقر على كل ميزة من ميزات صحتي مثل التحاليل المخبرية، الأدوية، التطعيمات و من ثم طباعتها. للحصول على المزيد من التقارير أو التقارير التي تحتوي على معلومات حساسة، يرجى التواصل مباشرة مع مكتب طبيبك المعالج أو السجلات الطبية.
  • يمكنك الحصول على السجلات الطبية الخاصة بك عن طريق قسم السجلات الطبية وتعبئة نموذج طلب الحصول على السجلات الطبية.

 

  18. كيف يمكنني تحديث رقم هاتفي في “صحتي”؟

انقر على قائمة "الملف الشخصي" واضغط على رابط "رقم الهاتف". قم بالتصحيحات الخاصة بك وانقر على "علامة الاختيار √".

 

  19. كيف يمكنني تحديث عنواني في “صحتي”؟

انقر على قائمة "الملف الشخصي" والضغط على رابط "العنوان". قم بالتصحيحات الخاصة بك وانقر على "علامة الاختيار √".

 

  20. أنا ليس لدي عنوان بريد إلكتروني، كيف يمكنني الحصول على واحد؟

هناك العديد من الخدمات على شبكة الإنترنت التي تقدم حسابات البريد الإلكتروني المجانية. تحقق مع مقدم خدمة الإنترنت لمزيد من المعلومات.

 

  21. كيف يمكنني تحديث عنوان بريدي الإلكتروني في “صحتي”؟

أنقر على قائمة "الملف الشخصي" و اضغط على رابط "البريد الإلكتروني". قم بالتصحيحات الخاصة بك وانقر على "علامة الاختيار √".