الفعاليات

10

أكتوبر

منتدى الصحة والعافية -  صحتك هي ثروتك...

ندوات
التسجيل

يُعد منتدى الصحة و العافية – صحتك هي ثروتك أول منتدى صحي يركز على  الأمراض الأكثر شيوعاً في المجتمع والمرتبطة بنمط الحياة، وسيعقد هذا المنتدى تحت رعاية مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالتعاون مع كلية الطب بجامعة الفيصل، والذي يهدف إلى:

1- توعية المتخصصين بالأمراض التي يمكن الوقاية منها وتأثيراتها على المجتمع.

2- توعية المجتمع بأفضل الطرق لتحسين أنماط حياتهم الخاصة من أجل حياة صحية أفضل لهم ولعائلاتهم.

3- إعداد ورش عمل تطبيقية عن معالجة الإجهاد، و مشاكل النوم، والتدخين، وتحسين الإنتاجية لدى كبار رجال الأعمال من خلال العناية بصحتهم.

كما يلحق هذا المنتدى يوم توعوي يستهدف المجتمع المهتم بالصحة و  يخص عامة الجمهور بعرض برامج تفاعلية و توعوية تهدف لتعزيز السبل التي تؤدي لاتباع نمط حياة أكثر صحة. و ستقام هذه الفعالية في رحاب معهد إعداد القادة تحت إشراف الهيئة العامة للرياضة بالرياض يوم الخميس 12 محرم 1438 الموافق 13 اكتوبر 2016

التاريخ:  9-12 محرم 1438 الموافق 10-13 أكتوبر 2016

المكان: مستشفى الملك فيصل التخصصي و مركز الأبحاث بالرياض- مركز الدراسات العليا، و اليوم التوعوي للجمهور في معهد إعداد القادة في الهيئة العامة للرياضة.

المتحدثون

 انطلاقاً من التعاون مع المنظمة الأوروبية لطب نمط الحياة، نفخر لتقديم الخبراء الدوليين والمحليين في مجال طب نمط الحياة الذي يشمل أمراض السكري، والسمنة، والطب الرياضي ومعالجة الإجهاد.

وسيقدم الدكتور رويزن من مؤسسة كليفلاند كلينك والعديد من المتحدثين المحليين محاضرات وكذلك دورات تعليمية عامة وبرامج تفاعلية.

الجمهور المستهدف

ويشمل الجمهور المستهدف كل العاملين في مجال الرعاية الصحية و عامة المجتمع مع مع التركيز على المدراء التنفيذيين والمسؤولين الإداريين بهدف تحسين الوعي الصحي بتأثيرات الأمراض الناجمة عن أنماط الحياة المتبعة على حياتهم وعلى إنتاجية الموظفين.

 عناصر المنتدى

 ستُقدم الدورات الأولى في شكل ورش عمل تفاعلية تتعلق بمعالجة الإجهاد وتصميم برامج التدخل للمجتمع والهيئات الكبرى بالإضافة إلى برامج لتنظيم النوم وبرامج رياضية للمسؤولين التنفيذيين والمدراء.

 وسيجري إعداد البرنامج الطبي إلى جانب مسارات متعددة، تغطي مجالات مثل الوقاية العامة، والحفاظ على صحة الأطباء و الممرضين والحفاظ على صحة وسلامة الأطفال بالإضافة إلى الاهتمام بجودة وسلامة المرضى.

 وستعُقد هذه الدورات العامة بهدف مشاركة الجمهور العام حول كيفية تعديل أنماط الحياة المتعلقة بالتغذية ومعالجة الإجهاد والتمارين الرياضية.

ستقام حملة توعوية تتضمن نشر رسائل صحية متنوعة مع فيديوهات تثقيفية لتعزيز الصحة، وستكون مواكبة للندوة في حساب التثقيف الصحي في تويتر @KFSHRC_HE كما يسعدنا متابعتكم عبر هاش تاق مؤتمر #صحتك_ثروتك

للتسجيل الرجاء النقر على زر "التسجيل" أعلاه.

حمّل كُتيب برنامج المنتدى

متحدثين

البروفيسور ادريان كينيدي

الدكتور هانز ديل

ماكس ستروم

إريك كونج

كريس مولتون

منظمين

هشام العمران

محمد شفيق

فاروق باشا

زياد ريس

نرجس داليري

شريفة عبدالمنعم

تارا لاكي

الرعاة

ملفات مرفقة