مركز الملك فهد الوطني لأورام الأطفال

 إن مركز الملك فهد الوطني لأورام الأطفال و الأبحاث (KFNCCC&R) هو المركز الوحيد في المملكة السعودية والشرق الأوسط لعلاج سرطان الأطفال كمركز منفصل قائم بذاته. يشكل المركز جزءاً لا يتجزأ من منظومة مستشفى الملك فيصل التخصصي و يقوم بتقديم الخدمات الطبية المتطورة للأطفال المصابين بأمراض الدم والأورام في أقسام التنويم و العيادات الخارجية على حد سواء. و يُعرف المستشفى محلياً بمركز أورام الأطفال و لكن الكثيرين يعرفونه ببساطة باسم CCC .ويضم المركز أيضاً مركزاً للأبحاث بحيث تم إنشاء كل من المرافق السريرية والبحثية على نحو متقارب من أجل السماح بتفاعل أكبر بين الخدمتين.وتم تكريس مركز الأبحاث من أجل النهوض بعلاج السرطان من خلال تقصي منظم ويركز بشكل خاص على الأهداف الانتقالية وهذا يسمح بتطبيق المفاهيم المبتكرة من العلاج بطريقة مناسبة وفي الوقت المناسب لعلاج المرضى .

حقائق حول مركز أورام الأطفال CCC:

  • تم افتتاحه في مارس1997
  • تم تجهيزه على غرار مستشفى سانت جود لأبحاث أورام الأطفال في مدينة ميمفيس، في ولاية تينيسي في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • يتم تسجيل 600 حالة خبيثة سنوياً في السجل الوطني السعودي للسرطان.
  • يتوقع 200 حالة إضافية في العام الواحد خلال السنوات المقبلة.
  • يتم قبول 400 حالة جديدة في مركز أورام الأطفال/ مستشفى الملك فيصل التخصصي و مركز الأبحاث سنوياً ( بينما يتم قبول 370 حالة سنوياً في سانت جود).
 


البرامج المتخصصة

الخدمات

المصادر

إنجازات