يضم قسم طب العيون بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث أطباء عيون متخصصون بأعلى كفاءة وفريق محترف يمكنه تقديم مجموعة كاملة من العلاجات الطبية والجراحية للاضطرابات الروتينية والمعقدة. الهدف الرئيسي لقسم طب العيون هو دعم الخدمات التخصصية الجوهرية للمؤسسة العامة. تشمل خدماتنا التخصصية أمراض القرنية والأمراض الخارجية، وأمراض العيون العامة، والطب العيني العصبي وجراحة العيون وطب عيون الأطفال والحول والجينات وزرق جلوكوما واضطرابات الشبكية/ الزجاجية وضعف البصر وتصحيح البصر للبالغين والأطفال وتركيب العدسات اللاصقة.  يقدم قسم العيون رعاية للمرضى المُحولين داخلياً واستشارات للأقسام/ الخدمات الأخرى داخل المستشفى، كما يقدم أيضاً رعاية متخصصة للحالات التي يتم تحويلها من المستشفيات الأخرى وذلك نظرًا لمنهجيتنا متعددة المجالات. يعمل قسم طب العيون جاهدًا من أجل تحسين الخدمات، وخدمة المرضى لتلبية الاحتياجات المتوسعة للمستشفى، ونستمر في التركيز على تقديم رعاية للمرضى بأعلى المقاييس. كان قسم العيون واحدًا من أوائل الأقسام التي شاركت في خدمات الرعاية الصحية المنزلية. يوفر قسم العيون ويقدم رعاية طبية بجودة فائقة لعلاج حالات العيون الطبية والجراحية. هدفنا هو دعم جودة الحياة لمن نخدمهم بتحسين البصر وحمايتهم من فقدان البصر من خلال تقديم الرعاية للمرضى برفق، و المشاركة بالفعاليات التثقيفية للمجتمع، وإجراء الأبحاث الإبداعية، وإطلاق البرامج التثقيفية التي تعزز المعرفة ومهارات ممارسة طب العيون في أي مكان، وللأجيال الحالية والمستقبلية.

 

يمكن لمرضانا الوصول لكافة خدمات قسم طب العيون من خلال فريق متعدد التخصصات من أطباء العيون ومصححي البصر ومقومي البصر، وطاقم التمريض المتخصص والمصورين والفنيين. يتم تقديم الخدمات المتخصصة من قبل أخصائيين عيون مدربين على التخصصات الفرعية المطلوبة.

 

الشهادات والجوائز 

  • التفوق في وضع أساسات القياس لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث لتوثيق نظافة اليدين لثمانية أرباع متتالية. 
  • الاعتراف بالالتزام في مشروع تحسين الأداء من أجل رعاية مرضى فائقة. 
  • قسم متميز في الامتثال لتقديم الخدمة الالكترونية  . 
  • الجائزة الماسية لعام 2015 من قسم إدارة الشؤون الطبية والسريرية والحصول على لقب الفريق الصحي المساعد لهذا العام من قسم طب العيون.

 

أقسام فرعية:

  • طبي
  • جراحي