الأخبار

تخريج 17 طبيباً من برنامج الزمالة لطب الباطنة في "التخصصي"

عام

21

فبراير

كرم المدير العام التنفيذي لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض البروفسور راشد الراشد الحميد 17 خريجاً من برنامج الزمالة السعودية بقسم طب الباطنة في المستشفى، إلى جانب عدد من الأطباء الاستشاريين والأطباء المتدربين الذين بذلوا جهوداً مميزة في الجوانب الطبية والبحثية والأكاديمية خلال العام الماضي.


وأوضح الدكتور فهد السحيباني استشاري طب الباطنة ورئيس برنامج الأطباء المقيمين بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض خلال فعاليات الاحتفال السنوي العشرون لقسم طب الباطنة، أن القسم قام خلال العام الماضي 2015م بنشر 26 ورقة بحثية في مجلّات علمية عالمية، إلى جانب إعتماد 18 مشروعاً بحثياً جديداً، كما قدّم 10 ملخصات بحثية في مؤتمرات دولية.


وأشار إلى أن الفعاليات شهدت تكريم 17 خريجاً أنهوا فترة التدريب في برنامج الزمالة السعودية بقسم الباطنة، كما تم اختيار أفضل الأبحاث العلمية المقدمة في قسم الباطنة خلال العام الماضي، حيث جاء في المركز الأول عن فئة الاستشاريين د.محمد خان، تلاه د.نفيد الحق، ثم د.علي الزهراني، وفي فئة الأطباء المتدربين جاء د.عبدالهادي القحطاني في المركز الأول، تلاه د.محمد الركيبي، ثم د.فراس الجميلي.
وأضاف أن جائزة أفضل طبيب مقيم في المستوى المتقدم حاز عليها د.إيهاب أبو فرحانة، فيما تشارك في جائزة أفضل طبيب مقيم في المستوى المبتدئ كل من د.خالد القرني ود.تقى السليم ود. بشرى الهذلي. وفي فئة أطباء الزمالة حصل د.ريان الفدا على جائزة أفضل طبيب متقدم، كما حصلت د.بدور العمادي على جائزة أفضل طبيب مبتدئ.


ولفت إلى أن جائزة أفضل طبيب استشاري مساعد ذهبت إلى د.أسامة العالم، كما حاز د.سرفراز سليمي على جائزة أفضل استشاري (مُعلّم). وتم كذلك تكريم رئيس الأطباء المتدربين السابق د.متعب العبدالوهاب ونائبيه د. محمد الحمود و د.عبدالرحمن العنزي، وممثل الأطباء المقيمين د. حسام السلمي، ومنسق الجودة في برنامج الأطباء المتدربين د.إيهاب أبو فرحانة على جهودهم المميزة خلال الفترة الماضية.