البروفيسور الزهراني يتسلم جائزة التميز من الاتحاد الأمريكي للغدد الصماء

عام

26

يونيو

تسلم البروفيسور علي سعيد الزهراني استشاري الغدد الصماء والهرمونات بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض، وأستاذ الأمراض الباطنية والغدد الصماء بجامعة الفيصل، جائزة التميز العالمية التي يقدمها الاتحاد الأمريكي للغدد الصماء، وذلك خلال المؤتمر السنوي الذي عُقد مؤخراً بمدينة (اورلاندو) الأمريكية.

وجاء اختيار البروفيسور الزهراني بالإجماع من قِبل لجنة الجائزة التي يمنحها الاتحاد الأمريكي للغدد الصماء سنوياً لطبيب واحد عالمي يعمل خارج الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تم ترشيحه من أساتذة من مستشفى (مايو كلينك) وتزكيته من عدد من الخبراء من جامعة (جونز هوبكنز) وجامعة (ميتشجن) نظراً لما قدمه من انجازات وإضافات مهمة في مجال الغدد الصماء.

الجدير بالذكر أن البروفيسور الزهراني يعد من الكفاءات الوطنية البارزة في مجال الغدد الصماء ويعمل كاستشاري في المستشفى التخصصي منذ عام 1998م، وله رصيد بحثي مميز بنشره أكثر من 100 بحث في أهم الدوريات العالمية. كما أنه يحاضر في عدة مؤتمرات عالمية، ومُحكِم لبحوث ودراسات لعدد من الهيئات العالمية والمجلات العلمية الأوربية والأمريكية، وهو عضو في هيئة التحرير للمجلة العلمية المرموقة للإتحاد الأمريكي لأمراض الغدد الدرقية. وقد تلقى البروفيسور الزهراني تعليمه المتخصص في جامعة (جونز هوبكنز) بولاية (مريلاند) الأمريكية التي عمل بها موخراً كأستاذ وعالم أبحاث زائر لمدة عام ونصف.