عالم أبحاث من "التخصصي" يفوز بجائزة الإمارات الدولية للتميز في البحث العلمي

عام

13

نوفمبر


فاز عالم الأبحاث السعودي الدكتور خلدون الرميح من مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض، بجائزة الإمارات الدولية للحد من الاضطرابات الجينية للتميز في البحث العلمي وذلك لقاء أبحاثه في الجينوم وعلم أمراض الكلى.

وسلَّم صاحب السمو الشيخ نهيان بن مبارك ال نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة في دولة الإمارات العربية المتحدة الجائزة إلى د. الرميح، خلال إنعقاد المؤتمر الدولي السادس للاضطرابات الجينية والذي شهد حفل جائزة الإمارات الدولية للحد من الاضطرابات الجينية  للعام 2016م واستضافته مؤخراً جمعية الإمارات للأمراض الجينية في فندق بارك حياة في دبي.

وشهد المؤتمر محاضرة علمية قدمها الدكتور الرميح نالت استحسان الحضور من العلماء والمهتمين حول دور بحوث الجينوم في تطوير التشخيص والعلاج لمرضى الكلى المزمن ناقش من خلالها أبحاثه في مجال الجينوم وعلم أمراض الكلى.

وجاء اختيار عالم الأبحاث  د. خلدون الرميح لهذه الجائزه لقاء البحوث العلمية المتميزة في مجال الجينوم وعلم أمراض الكلى التي قدَّمها في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالتعاون مع زملائه ومع المراكز البحثية العالمية والتي حازت على تقدير المختصين في هذا المجال وجرى نشرها في عدة  مجلاَّت علميَّة محكَّمة خلال السنوات القليلة الماضية، كالمجلة الأمريكية لأمراض الكلى، ومجلة الجمعية الأمريكيه لأمراض الكلى بالاضافه الى مشاركاته الفعَّالة في العديد من المؤتمرات العلمية.

يشار إلى أن الدكتور الرميح حاصل على زمالة الأبحاث في مجال الجينوم وعلوم أمراض الكلى من مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، ومن كلية الطب في هارفارد ، وحاصل على شهادة الدكتوراه في طب المختبرات وعلم الأمراض من جامعة تورونتو في كندا.