"التخصصي" يقيم المؤتمر الدولي الثاني لبحث مشاكل أمراض الذكورة والعقم لدى الرجال

عام

22

نوفمبر

د. الطويل: عيادات الذكورة استقبلت خلال 12 شهراً الماضية نحو 3300 مريض

"التخصصي" يقيم المؤتمر الدولي الثاني لبحث مشاكل أمراض الذكورة والعقم لدى الرجال

 

أوضح الدكتور وليد الطويل استشاري ورئيس قسم المسالك البولية بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض، أن عيادات الذكورة والعقم وجراحة المسالك البولية بالمستشفى، أجرت الفحوصات لنحو 3300 مريض خلال الإثنا عشر شهراً الماضية.

ولفت خلال فعاليات "المؤتمر الدولي الثاني لبحث مشاكل أمراض الذكورة والعقم لدى الرجال ومستجدات الضعف الجنسي"، والذي ينظمه المستشفى ويعقد على مدى  يومين في قاعة الدراسات العليا، إلى إجراء نحو 1000 حقنة مجهرية خلال 12 شهراً الماضية مبيناً أن معدل الإخصاب عبر الحقن المجهري بلغ 64? ونسبة الحمل 31? .


وذكر الدكتور الطويل أن فعاليات المؤتمر، شهدت بثاً حياً ومباشراً للعمليات الجراحية التي تجرى في المستشفى في مجال عقم الرجال والضعف الجنسي وذلك عبر الدوائر التلفزيونية الداخلية من غرف العمليات إلى قاعات الحضور تخللها نقاشات مفتوحة من الخبراء والمتخصصين في هذا المجال.

وأبان أن المؤتمر جاء بهدف الاطلاع على أحدث المستجدات في مجال عقم الرجال والضعف الجنسي بالإضافة إلى جراحة زرع الأجهزة التعويضية لحالات الضعف الجنسي والعمليات المجهرية في حالات عقم الرجال، إلى جانب تبادل الخبرات في ظل التحديات الطبية التي تواجه هذا التخصص والحالات الصعبة والمعقدة في هذا المجال، لافتاً إلى مشاركة 11 متحدثا من داخل وخارج المملكة، منهم 5 متحدثين عالميين من أمريكا، وألمانيا، وبريطانيا، وكندا، ركزت نقاشاتهم في مجملها على آخر ما توصل إليه الطب في مجال الضعف الجنسي وعلاجه الطبي والجراحي، والعقم عند الرجال وطرق علاجه. يذكر أن الهيئة السعودية للتخصصات الصحية قد اعتمدت 16 ساعة تدريبية للحضور.