د. الفياض يدشن فعاليات اليوم التوعوي الأول لسجلات الأمراض في "التخصصي"

عام

27

نوفمبر

دشن معالي الدكتور ماجد الفياض المشرف العام التنفيذي لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركزالأبحاث فعاليات "اليوم التوعوي الأول لسجلات الأمراض" والذي نظمه المستشفى بهدف زيادة الوعي لدى جميع المهتمين بمجال البحث من أجل تحسين نوعية خدمات الرعاية الصحية الوقائية والعلاجية للمرضى السعوديين.

وذكرت مديرة قسم سجلات الأمراض بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض، د. مها العيد أن فعاليات اليوم التوعوي لسجلات الأمراض جاء بمشاركة سجل الصرع، وسجل شق الشفة الأرنبية، وسجل اضطرابات الأسنان النادرة، والسجل العربي لزراعة الكبد، وسجل التليف الكيسي، وسجل فيروس العوز المناعي البشري، وسجل التغذية الوريدية.

وأضافت د. العيد أن مشروع سجلات الأمراض الذي تأسس عام 1998م يؤدي إلى التوقعات الإحصائية التي من شأنها أن تتنبئ بالنتائج للمرضى السعوديين الذين يعانون من أمراض عدة، لافتة إلى أهمية أن تترجم نتائج البحوث من هذه السجلات إلى تطوير الرعاية الصحية في المملكة إلى مستويات متقدمة، ما ينتج عنه تقليل معاناة المرضى وتحسين الرعاية الصحية ونوعيتها لدى المرضى وأسرهم والتي بدورها تعمل على تخفيض تكاليف الرعاية الصحية بشكل كبير.