اختتام برنامج "ابن سينا" التدريبي في "التخصصي" بالتعاون مع مؤسسة موهبة

عام

22

يوليو

شهد معالي المشرف العام التنفيذي للمؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث الدكتور ماجد الفياض، وبحضور معالي الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع الدكتور سعود المتحمي، اليوم الخميس اختتام فعاليات برنامج "ابن سينا" التدريبي في دورته الثالثة عشر لطلاب المرحلة الثانوية من مؤسسة (موهبة)، والذي عُقد على مدى ثلاثة أسابيع في مختبرات مركز الأبحاث بالمستشفى التخصصي.

وعبَّر الدكتور ماجد الفياض عن سعادته في الاحتفال بتخريج الدفعة 13 من طلبة البرنامج التدريبي السنوي "ابن سينا" متمنياً أن يراهم في المستقبل القريب علماء وباحثين سواءً في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث أو في أي مؤسسة علمية وطنية.

وحثًّ الدكتور الفياض الطلبة المتدربين على الاستفادة من التحولات الكبيرة التي تشهدها المملكة والإمكانات المهيأة لتحقيق طموحاتهم.

فيما وجه الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع الدكتور سعود المتحمي كلمة للطلبة المتدربين مشيداً بمواهبهم وقدراتهم العلمية وقال:" أنتم قادة المستقبل وتملكون موهبة لا يملكها سواكم"، مشيراً إلى حديث سمو ولي العهد في دعم الموهوبين واستقطابهم  في إطار برامج التحول الوطني ورؤية المملكة 2030.

من جانبها ذكرت رئيسة برنامج "ابن سينا" التدريبي عالمة أبحاث قسم الوراثة بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض الدكتورة دانة محمد بخيت، أن البرنامج التدريبي جاء بالتعاون مع مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع وجامعة الفيصل، وتميز باستضافة عدد من المتحدثين البارزين لإعطاء كلمات تحفيزية من جامعة الملك سعود ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع وغيرها من المؤسسات الوطنية، وذلك بهدف إطلاع الطلاب على مختلف الخبرات العلمية والأكاديمية والإبداعية وتوسيع آفاقهم.

وأضافت، أن برنامج "ابن سينا" التدريبي شهد مع اختتام فعالياته خمسة مشاريع بحثية قدَّمها 27 من طلاب المرحلة الثانوية وذلك تحت اشراف نخبة من علماء مركز الأبحاث بالمستشفى وهيئة التدريس بجامعة الفيصل، كما أسهم في تقديم العديد من المعارف والأبحاث العلمية في المجالات الطبية وطرق وأساليب البحث العلمي ومهارات بناء الشخصية، كمهارات التخطيط الشخصي والإلقاء، وتنمية الفكر والحس الإبداعي.  

ولفتت الدكتورة دانة بخيت، إلى أن البرنامج التدريبي للطلاب حظي بزيارات ميدانية لجامعة الفيصل ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، مشيدةً بإسهامات كلية الطب بجامعة الفيصل ممثلة بخريجي كلية الطب وطلابها المتطوعين وذلك لمشاركتهم في إثراء الفعاليات والمهارات المقدمة للطلاب هذا العام .

وفي الأثناء ألقى عدد من الطلبة المتدربين كلمات عبّروا فيها عن شكرهم للمدربين وعلماء الأبحاث وما تلقوه من جهد واهتمام طوال فترة التدريب.