الهيكل التنظيمي


وحدة خدمات الإسعاف

2021

نظرة عامة

يقوم فريق عمل خدمات الإسعاف المتقدم و الذي يشمل العديد من الجنسيات على تشغيل وحدة عناية مركزة متنقلة.

حيث يعمل هذا الفريق الطبي على نقل المرضى من مرافق الإخلاء الطبي من وإلى وحدة العناية المركزة بالمستشفى. وهم فريق الاستجابة السريعة لحالات الطوارئ من داخل وخارج المستشفى، ودائمًا على أهبة الاستعداد للحالات الطارئة ومرافقة كبار الشخصيات. يتم تعيين موظفو خدمات الإسعاف الحاصلين على عدد من التخصصات المختلفة لإثراء الخدمات المقدمة مثل قسم الكوارث، وقسم مكافحة الحرائق، والقسم العسكري، وقسم السلامة وغيرها.

تقوم خدمات الإسعاف بمساعدة المستشفى والمجتمع في مجالات التعليم، والرياضة، وتغطية الأحداث الهامة، ويساهم القسم في التدريب، و تبادل الخبرات لتطوير ومواكبة سياسات المستشفى والإجراءات الهيكلية.

يعمل المسعفون في عدد من الفرق المختلفة، يعرضون مهاراتهم وخبراتهم في وقت الأزمات، بمختلف أشكالها فضلاً عن كونها جزءاً أساسيا من خطط مواجهة الكوارث.

الاعتماد و الجوائز :

  • جائزة "التميز بالعمل الجماعي" مقدمة من معالي المشرف العام التنفيذي للمؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث معالي الدكتور قاسم القصبي للعمل في الاستجابة السريعة للحالات الطارئة للمستشفى، وتنفيذ نظام لدعم الموظفين الذين خسروا مقر إقامتهم.
  • جوائز فردية متعددة  للعمل على الحصول على شهادة اللجنة الدولية المشتركة لاعتماد المنشآت الصحية JCIA، والتعامل مع فيروسات كورونا، وجوائز تقدير الموظف العام والعمل المجتمعي.

الصور

شهادات الاعتماد والجوائز