الهيكل التنظيمي


قسم شؤون الموظفين

2167

نظرة عامة

يزود قسم شؤون الموظفين المستشفى والعاملين بمجموعة متنوعة من الخدمات المتعلقة بالموظفين الأكفاء في دعم الخدمات والبرامج المتعلقة بخدمات الموارد البشرية.  يشمل القسم أربعة أقسام وهي، الإجراءات والمزايا، وعلاقات الموظفين، وقسم السفر، وقسم السجلات.  يتسم قادة وموظفي كل قسم بالبراعة والمهارة.  يقدم القسم الخدمات التالية التي تشمل على سبيل المثال لا الحصر معالجة مستندات التوظيفات الجديدة، وتقديم النصيحة والاستشارة، وطلبات التذاكر والمغادرة، وإعادة صياغة العقود، والاستقالات وحالات إنهاء الخدمة، وحماية سجلات الموظفين ومزاياهم.

الإنجازات:

  • كتيب التوجيه العام للمستشفى، بدأ إعداد كتيب التوجيه العام للمستشفى لطاقم موظفي مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث الجديد بجدة، وقد تم إنجاز هذا المشروع وينتظر الطباعة والتوزيع.
  • إعداد وتصميم توجيه عام مخصص للمستشفى لخريجي الدبلومات بالتعاون مع الأقسام المعنية.
  • اليوم التوعوي بالموارد البشرية 2013 و2015، حضر الحدث ثلاثمائة موظف من موظفي المستشفى في عام 2013 وأكثر من ثلاثمائة موظف في عام 2015.
  • نظام تتبع تطبيق مجلس السعودة عبر نظام Oracle، من أجل الحصول على نظام تتبع موثوق لضمان أن الممارس الصحي الطبي المساعد معتمد ويحمل تسجيل سارٍ. تم إطلاق هذا المشروع في يوليو 2011.
  • إخطار تلقائي عبر نظام Oracle لتجديد مجلس السعودة، لضمان أن الممارس الصحي الطبي المساعد يحمل تسجيل سارٍ. سوف يتم إرسال الإخطار إلى البريد الإلكتروني للموظف المعني الذي توشك رخصة تسجيل مجلس السعودة الخاصة به على انتهاء الصلاحية.  سوف يُرسل في ثلاث مناسبات: قبل 6 أشهر (الموظف)، 3 أشهر (الموظف) وشهر واحد (الموظف والمدير). تم الإطلاق في عام 2013.
  • جولات الموارد البشرية الكبرى، تم البدء فيها في عام 2013 كجزء من أهداف الموارد البشرية وأغراضها "تعزيز تواصل الموارد البشرية". هذه إحدى الأدوات المستخدمة لرفع مستوى رضاء طاقم المستشفى في جدة حيث إنه تواصل مفتوح ثنائي الاتجاه بين قسم الموارد البشرية وكبار موظفي القسم التنفيذيين لبناء جسر قوي وإغلاق جميع الفجوات المحددة بين قسم الموارد البشرية والعديد من أقسام المستشفى. تم تحقيق عدد الزيارات المستهدف في عامي 2013 و2014.  بالنسبة لهذا العام 2015، تم إنجاز 16 زيارة (القسم/الفرع).
  • مضاعفة التعاملات الإلكترونية للموظفين، المتضمنة تعزيز عمليات الإجراءات والمزايا للعمل، والتعاملات المتعلقة بعلاقات الموظفين مثل التنفيذ في النظام.

 

الأقسام الفرعية:

  • قسم الإجراءات والمزايا.
  • قسم علاقات الموظفين.
  • قسم السجلات.
  • قسم السفر.

الصور

شهادات الاعتماد والجوائز