الهيكل التنظيمي


قطاع خدمات الموارد البشرية

2393

يشمل قطاع خدمات الموارد البشرية ثلاثة أقسام، وهي قسم شؤون الموظفين وقسم التوظيف وقسم العلاقات الحكومية. يوفر القسم الدعم للمستشفى وعدد من الخدمات التي تشمل تخطيط القوى العاملة، ونظام إدارة موارد المؤسسة (ERM)، وتطوير وتحسين المسار المهني لإجراءات الموارد البشرية وسياساتها.

الإنجازات:

  • إتمام خطة القوى العاملة لمستشفى الملك فيصل التخصصي فرع جدة لعام 2015.
  • تصنيف وتسجيل المناصب/المجالات الصعبة: وتعرف بتلك المناصب الوظيفية في قسم ما التي بها نسبة إشغال 15% ويصعب سد حاجتها على الرغم من الإعلان لمدة ثلاثة (3) أشهر.
  • إقامة ورش عمل وتوفير تحديثات للجولات التنفيذية التي يقوم بها قياديين قسم الموارد البشرية: ويتمثل الهدف منها في إتمام 48 جولة تنفيذية. وخلال هذه الجولات، يقدم فريق من الموارد البشرية من ذوي الخبرة ورش عمل لدعم القسم المستضيف وتقديم المشورة له.
  • مشروع التوازن بين الحياة والعمل: إحدى الإستراتيجيات التي تدعم أولويات رؤية 2020، وتعمل على إشراك أفضل الموظفين في العالم وتطويرهم والإبقاء عليهم. بالإضافة إلى ذلك، سوف يخلق مشروع التوازن بين الحياة والعمل (WLB) توازنًا مستدامًا بين عمل الأفراد ومسؤولياتهم الشخصية/الاجتماعية. لقد أتم برنامج التوازن بين الحياة والعمل مرحلتين بنجاح. بعد إنجاز برنامج التوازن بين الحياة والعمل (WLB)، سوف يعتمد "استشاري مكان العمل" Place to Work Consultant مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث (مؤسسة عامة) من بين أفضل 100 مؤسسة عالميًا. وسيكون لهذا تأثير إيجابي على عملية التوظيف والاحتفاظ بالموظفين.
  • النجاح في تطوير المسار المهني خلال عروض ترويجية بمعدل 12 من إجمالي موظفي المستشفى.

الخدمات:

  1. تحديد الإستراتيجات والأهداف التشغيلية بناءً على الأهداف الإستراتيجية للمؤسسة.
  2. توفير تخطيط القوى العاملة، وتطوير وتحسين المسار المهني لإجراءات الموارد البشرية وسياساتها.
  3. تصميم مرفق موارد بشرية إلكتروني، وتنفيذ نماذج الموارد البشرية واختبارها.
  • تعزيز عمليات أعمال الموارد البشرية خلال الأتمتة التي تشمل تصميم واختبار وتنفيذ عمليات جديدة في نظام Oracle.

 

قسم خدمات التوظيف
قسم العلاقات الحكومية
قسم شؤون الموظفين

الصور

شهادات الاعتماد والجوائز