خدمات المرضى

2395

نظرة عامة

يقدم قسم خدمات المرضى، خدمات الرعاية الصحية للمرضى بأعلى درجات الجودة منذ أن بدأت مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث (مؤسسة عامة) عملها في جدة في مارس 2000. وقد تم إنشاء القسم بالشكل الذي يضمن جودة رعاية المرضى بطريقة مهنية، مع الأخذ بعين الاعتبار كرامة وحقوق كل من المرضى والموظفين.

هدفنا الرئيسي هو التركيز على توفير أعلى درجات الدقة والمساعدة المستدامة للمرضى، و خلق بيئة عمل تشجع على ثقافة العمل الجماعي، والتعليم، واستخدام التقنيات المتطورة، وتعزيز الصحة، والمشاركة المجتمعية. وتشمل قيم نظامنا الصحي على الرعاية والخدمة المتميزة، والإشراف المستمر.

يعد قسم خدمات المرضى المصدر الرئيسي للمعلومات المتعلقة بقضايا المرضى والحقوق والمسؤوليات، فضلاً عن غيرها من الأمور الأخلاقية المتعلقة بقضاياه، وتتمثل مهمة القسم في تعزيز  العلاقة بين المرضى وأسرهم والمجتمع والموظفين، وكذلك يقوم القسم بتشجيع العاملين في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث لاكتساب الوعي حول تقييم تصور المريض عن تجربته داخل المستشفى.

الإنجازات

وجود موظفين ذو مهارات في خدمة العملاء الممتازة هو أمر يضيف إلى القسم.  ويعد تلبية احتياجات العملاء بطريقة مثلى من قبل العاملين ومقدمي الرعاية الصحية واحد من  أعظم إنجازتنا.

أقسام فرعية

  • خدمات التسجيل، المواعيد والتنويم
  • السجلات الطبية
  • الخدمات الاجتماعية

 

يعد كل قسم تحت مظلة إدارة خدمات المرضى مثل (التسجيل، والمواعيد و التنويم، السجلات الطبية، والخدمات الاجتماعية) مثالاً يعكس هدفنا في التميز في  توفير الدعم والخدمات بأعلى جودة للمرضى.  حيث يعد الابتكار هو حجر الزاوية في أداء أقسامنا، ومن خلاله نتأكد من أننا نقدم أفضل الخدمات إلى كل مريض.

علاقات المرضى و الخدمات الاجتماعية- جدة
قسم خدمات التسجيل والمواعيد والتنويم- جدة

الصور

شهادات الاعتماد والجوائز