خدمات الإسكان

3098

نظرة عامة

يٌكلف قسم خدمات الإسكان بتطوير جميع أماكن الإقامة بالمستشفى وإدارتها وتدبيرها، مما يدعم التزام مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث من أجل التميز من خلال تزويد موظفيها بأفضل بيئة معيشة محتملة من أجل النمو الشخصي للمقيم الفردي.

تكمن مهمتنا في الالتزام بمواصلة السعي الحثيث في توفير خدمات إسكان ذات الجودة التي تشمل مرافق محافظ عليها جيدًا، وبيئة تتسم بالسلامة والأمان، وتقديم احترافي للخدمة، وتطوير المجتمعات التي تحظى بالاحترام بالتنوع في السياق الثقافي والاجتماعي والديني. ولدعم التزام مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث من أجل التميز، يُفوض القسم بتزويد الموظفين بأفضل أماكن الإقامة حيث ينعمون بالسعادة والرضى الذي من شأنه زيادة إنتاجيتهم في العمل.

سوف يقوم قسم خدمات الإسكان بتسكين جميع الموظفين في مجمع واحد على مقربة من المستشفى وفي غضون السنوات الخمس (5) القادمة سيزود قسم خدمات الإسكان جميع المقيمين وعائلاتهم المستحقين بوحدات إسكان مريحة مجهزة بعناصر منزلية وأثاث حديث، ومجتمع آمن وهادئ ومتجانس، ومرافق استجمامية حديثة، وخدمات داعمة واحترافية.  سوف يسعى قسم خدمات الإسكان جاهدًا لإنتاج وتطوير  وابتكار  آليات من شأنها إضفاء تأثيرًا إيجابيًا على خدماته لمصلحة المقيمين ولتحقيق أقصى استفادة لهم

الإنجازات: التكليف بتوفير وسائل راحة عائلية غير مزودة بأثاث للاستشاريين تشمل صالات ألعاب رياضية ومرافق وملاعب، وتوفير معدات لياقة بدنية جديدة، وتجديد حمامات سباحة ، وإعادة تنجيد مقاعد الآرائك القديمة، واستبدال الستائر القديمة، ومعالجة المياه (المياه المتأكسدة وغير النظيفة)، وتركيب ماكينات البيع، وإدارة العفن والوقاية منه، وإعداد قنوات OSN وقنوات التلفزيون المجانية.

 

الأقسام :

1- قسم تعيين السكن:

يحتفظ قسم تعيين السكن بسجلات دقيقة لإشغال الإسكان، ومعلومات حول وحدة الإسكان والمقيمين، وتطبيق سياسات المستشفى بشأن وحدة التعيين، والنقل والتوقعات الأخرى بالتعبئة.  ومن بين الوظائف الواردة في قسم التعيين ما يلي:

  • الحفاظ على سجل دقيق ومحدث من معلومات المقيمين وإشغال الإسكان.
  • تلقي إشعار عمليات الوصول، وأهلية عمليات التحقق وفق سياسة الإسكان
  • تخصيص وحدة إسكان مناسبة وحجزها، وبالتالي تحديث سجل إشغال الإسكان.
  • تقييم الأهلية وتوافر الإسكان لنقل الطبات و/تحريكها دخولاً وخروجًا.
  • تجهيز عروض توضيحية لعمليات الوصول مقابل التوافر ليقوم رئيس الإسكان بمراجعتها واتخاذ الإجراء الضروري.
  • تجهيز التقارير المرتبطة بإشغال الإسكان وفراغه وإرسالها.
  • الرقابة الأساسية، حراسة جميع مفاتيح وحدات الإسكان ومراقبتها

2- العمليات الميدانية

تجهيز وحدة إسكان لعمليات الوصول الجديدة من الألف إلى الياء، وإعادة إجراء الصيانة، والتنظيف، وطلب التجهيزات والبياضات، والمقابلة وتقديم التحية والمخزون كل ذلك يقع تحت مسؤولية العمليات الميدانية.  بالإضافة إلى هذه الوظيفة الرئيسية، يتحمل القسم أيضًا مسؤولية:

  • تسهيل عمليات نقل ملكية وحدات الإسكان والمخزون وتوفير ناقلين وطلب النقل وتقديم المساعدة في ذلك.
  • الحفاظ على الوحدات الشاغرة للتأكد من أنها صالحة للسكن وجاهزة لاستقبال وافدين جدد
  • صيانة الأماكن العامة وتنظيفها
  • التعهد بطلب العناصر المنزلية للمقيمين وتقييمها
  • الإشراف على موظفي الخدمة والتنظيف المعينين لقسم خدمات الإسكان

3-  مخازن ومستودعات الإسكان

  • تلقي مشتريات القسم أو إمداداته وتخزينها وتوزيعها.
  • توزيع وتقديم عناصر البياضات والتجهيزات الجديدة لوحدات الإسكان
  • تجميع البياضات المتسخة والتجهيزات القديمة ما إن تصبح الوحدة شاغرة.
  • شراء وتقديم باقات أطعمة ترحيبية
  • الحفاظ على المخزون عند مستوى المخزون الملائم وإعداد طلبات صرف حسب الضرورة.

 

الصور

شهادات الاعتماد والجوائز