التعليم الطبي المستمر

3199

يعد مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث مركزاً رائداً على مستوى العالم بتقديم أفضل الخدمات التخصصية على المستوى الرابع  لرعاية المرضى مع المساهمة الفعالة للتعليم الطبي والبحث العلمي. ويعتبر قسم التعليم الطبي المستمر مسؤولاً عن دعم الموظفين بالأنشطة التعليمية في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث.

الرسالة:

أن يقدم قسم التعليم الطبي المستمر  تعليم طبي مثالي على مدى الحياة إلى المتخصصين في الرعاية الصحية مما يؤدي إلى تحقيق أفضل النتائج للمرضى.

الرؤية:

أن نكون المصدر الرائد للرقي وتحسين أداء وكفاءة المتخصصين في الرعاية الصحية.

الأهداف:

لقد تبنى قسم التعليم الطبي بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث الأهداف التالية لتحقيق رسالته:

  • التحسين المستمر للجودة.
  • النتائج القابلة للقياس.
  • توفير التعليم الفعال والمبتكر والأخلاقي والذي يلبي الاحتياجات و المبني على البراهين.

 

 خدمات قسم التعليم الطبي المستمر:

  • الدعم الإداري واللوجستي: قام قسم التعليم الطبي المستمر بمستشفى الملك فيصل ومركز الأبحاث بتطوير جميع سياسات وإجراءات العمل المطلوبة لتسهيل قيام النشاطات العلمية حيث يقوم المركز بعمليات عدة مثل التسجيل والتغذية الراجعة وتنظيم المعارض والإعلانات، وإضافة إلى ذلك فإن القسم ينسق قيام اللجان العلمية والأنشطة وكذلك ترتيب الدعوات للمتحدثين وحجز خطوط الرحلات وإقامتهم. و يقوم القسم أيضا بتسهيل و تنسيق الخدمات اللوجستية مثل المواصلات و الأمن و الخدمات البيئية و التموين.
  • حجز الغرف: يقوم القسم بالتنسيق والإشراف على قاعات الدراسات العليا بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث من خلال استخدام الحجز الإلكتروني لتحقيق الاستفادة القصوى من القاعات .
  • اعتماد ساعات التعليم الطبي المستمر: يعمل القسم  جنباً إلى جنب مع الهيئة السعودية للتخصصات الصحية لاعتماد ساعات التعليم الطبي المستمر للنشاطات العلمية و قد حصل مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث على الاعتماد من الأكاديمية الأمريكية للتعليم الطبي المستمر في عام 2004م مع التوصية بجعل   مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث واحداً من المنشأة الصحية المعتمدة التي  يحتذى بها.

الصور

شهادات الاعتماد والجوائز