تطوير وسعودة التمريض

4100

برنامج الخريجين الجدد

أطلق مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث برنامجاً مبتكراً ومُعاد تصميمه للخريجين الجدد (برنامج تدريب الممرضين). إن هذا البرنامج متاح للمرضين الخريجين المؤهلين حديثاً من برنامج بكالوريوس التمرض BSN.

ندوات التمريض القادمة، 2016

ستقدم إدارة تطوير التمريض والسعودة برنامجين في عام 2016:

  • التقدم في تمريض العناية الحرجة – 12 أبريل 2016.
  • التقدم في تمريض علم الأورام – 15 نوفمبر 2016.

فرص التطوير المهني

يأخذ الطاقم في قسم تطوير التمريض والسعودة (NDS) على عاتقه مسؤولية تطوير المهنة لجميع الممرضين. يتم تقديم مجموعة واسعة من فرص التعلم والتطوير لتعزيز المهارات والقدرات السريرية للممرضين. وبنيت هذه الفرص على فلسفة تعليم الكبار.

اعتمدت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية (SCHCS) مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث (مؤسسة عامة) – فرع جدة كمركز معتمد للتعليم المستمر. هناك علاقة قائمة على شراكة قوية بين قسم تطوير التمريض والسعودة والطاقم السريري لضمان تلبية احتياجات التعليم المستمر للممرضين. ويتم الإعلان عن برامج التعليم المستمر عن طريق التقويم التعليمي شهرياً.

بالإضافة إلى ذلك، فإنه يتم تطوير برامج التعليم المستمر لأدوار محددة كبرامج التطوير الوظيفي السعودي (SCDP) في عدد من المجالات العامة والمتخصصة، وبرنامج التنمية السريرية للممرضين. يمكن أن تساعد فرص النمو الوظيفي الداخلي والتعليمي والإرشادي للممرضين في تطوير حياتهم المهنية في التخصصات الطبية الدقيقة وزيادة ثقتهم في المساهمة في مشاريع تنظيمية أوسع، مما يؤثر على تقديم الرعاية الآمنة الصحية للمرضى. ويشمل ذلك المشاركة في مشاريع تحسين الأداء متعدد التخصصات والمشاركة في مهام تجعل الممرضين نقطة اهتمامهم الرئيسية.

أنشأت إدارة تطوير التمريض والسعودة شراكات قوية مع عدد من مؤسسات التعليم العالي والجامعات المحلية لضمان تقديم تجربة تعليم حيوية وذات اهتمام عالٍ لطلاب البكالوريوس السعوديين وطلاب الماجستير في التمريض

الصور

شهادات الاعتماد والجوائز