خدمات صيدلية الرعاية الطبية - الحرجة

482

وتضم هذه الإدارة:

  • صيدليات الأجنحة (Satellite Pharmacy):
    وتقع في أماكن مختلفة من المستشفى لتوفير الرعاية الصيدلية الفورية لجميع أماكن الرعاية الطبية ومرضى الحالات الحرجة. تم اختيار موقع هذه الصيدليات على أساس مدى خطورة حالة المرضى وحجم وطبيعة وصفات الأدوية الصادرة من مختلف أماكن الرعاية الطبية في المستشفى. وتوفر هذه الصيدليات الرعاية الصيدلانية لأكثر من 312 سرير في 19 وحدة تمريض مختلفة.

  • صيدليات مركز الملك فهد الوطني لأورام الأطفال:
    توفر الصيدلية حزمة متكاملة من خدمات الرعاية الصيدلانية لجميع مرضى أمراض الدم والأورام من الأطفال، وذلك باستخدام أحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا التشغيل الآلي، وتحت إشراف طاقم صيدلاني على درجة عالية من التعليم والتدريب. وتبدو الصيدلية وكأنها نموذج مصغر من الصيدلية الرئيسية، حيث تضم الصيدلية الداخلية، صيدلية العيادات الخارجية، صيدلية العلاج اليومي ، وخدمات تجهيز الأدوية الوريدية والعلاج الكيميائي، وخدمات الصيدلة السريرية والتغذية الوريدية.

  • برامج شهادة الاختصاص في الصيدلة السريرية العامة والفرعية:
    هو أول برنامج خارج الولايات المتحدة الأمريكية لتدريب الصيادلة المقيمين معتمد من الجمعية الأمريكية لصيادلة النظام الصحي (ASHP). تم تصميم برنامج التدريب للصيادلة المقيمين ومدته عامين، لتوفير التدريب عالي الجودة للصيادلة المقيمين في مجالات الممارسة الصيدلانية العامة والخدمات السريرية. لمزيد من التفاصيل، يرجى الرجوع إلى رابط برامج شهادة الاختصاص في الصيدلة السريرية العامة والفرعية.

الصور

شهادات الاعتماد والجوائز