خدمات المرضى المنومين

5625

تم تأسيس قسم خدمات المرضى المنومين لتيسير تقديم خدمات طبية وتمريضية وسريرية وإدارية آمنة وعالية الجودة، في الوقت المحدد وبطريقة مهنية، تراعي النواحي الثقافية التي تلبي أو تفوق توقعات المرضى.

الأهداف

  1. تقليل قائمة انتظار تنويم المرضى.
  2. تقليل معدل مدة الإقامة في المستشفى (ALOS).
  3. زيادة معدل خروج المرضى و تحويلهم إلى المرافق الأخرى.
  4. ضمان سهولة استخدام الأنظمة و الإجراءات الخاصة بخدمات التنويم مثل المواعيد وعمليات الإلغاء واللافتات وتدفق المرضى والاتصالات وما إلى ذلك.
  5. ضمان الامتثال للسياسات واللوائج الداخلية والقوانين والأنظمة والمعايير المتبعة في المستشفى..
  6. رصد تقديم الخدمات المطلوبة ومقياس بيئة العمل من خلال الجولات الإدارية والاستطلاعات.
  7. الحفاظ على اتصالات فعالة مع فريق العمل الطبي وجميع رؤساء الإدارات بخصوص خدمات التنويم.

الإنجازات

  1. تأسيس قاعة خروج لتوفير بيئة آمنة ومريحة للمرضى الخارجين إلى بيوتهم لانتظارالأدوية واللوازم الطبية والمواعيد وانتظار أفراد العائلة لاصطحابهم إلى البيت. يتيح لنا نقلك إلى قاعة الخروج في وقت مبكر في يوم الخروج إمكانية توفير السرير اللازم للمرضى المنتظرين في قسم الطوارئ.
  2. نتج عن معالجة قضايا دخول المرضى في وحدة الإجراءات الطبية لليوم الواحد في مختلف الخدمات زيادة عدد المرضى والخدمات المقدمة و بالتالي أدى إلى زيادة رضا المرضى.
  3. تعزيز وتوسيع الخدمات المقدمة لمرضى الرعاية الصحية المنزلية الذين يتلقون العلاج في بيوتهم. طور فريق الرعاية الصحية المنزلية نظام اتصالات (خدمة الاتصال المركزي)، واعتمد الفريق مؤخراً حقن التخدير في البيت لمعالجة الألم والتحكم بالأعراض الأخرى لتخفيف آلام مرضى السرطان، وقدم فريق العمل طرق معالجة الأمراض المزمنة عبر التدخلات غير الدوائية (العلاج بالتيار الكهربائي الدقيق)، وطبق الفريق خاصية التذكير بالرسائل القصيرة لمرضى الرعاية الصحية المنزلية، وطور نظام تتبع إلكتروني لنظام المعلومات السريرية المتكامل.
  4. إن إسناد خدمة نقل المرضى المحتاجين لرعاية طويلة الأجل و الذين لا يتطلبون رعاية طبية تخصصية في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث إلى مستشفيات خاصة ساهم في تقديم رعاية مستمرة للمرضى المحتاجين لرعاية طويلة الأجل ، و كذلك تقديم الرعاية الفورية لمرضى الحالات الطارئة ، والمرضى المنتظرين نقلهم من قسم الطوارئ لأجنحة التنويم لكي يتسنى للمستشفى استيعاب المزيد من المرضى.
  5. إن إسناد المرضى لبرنامج دراسة اضطرابات النوم ساعد على حل مشكلة قائمة الانتظار الطويلة للمرضى المحتاجين لدراسة اضطرابات النوم في وحدة علاج اضطرابات النوم. يوجد سرير واحد (1) مخصص لوحدة علاج اضطرابات النوم لخدمة المستشفى بأكمله.
  6. أتمتة ما يلي بالتعاون مع الإدارات المعنية: برامج رعاية المرضى طويلة الأجل، ومرضى الإقامة الطويلة عن طريق البريد الإلكتروني للأطباء المعالجين (المرضى المنومين في المستشفى لأكثر من 30 يوماً)، ونظام الإحالة للرعاية الصحية المنزلية، وغيرها.

الصور

شهادات الاعتماد والجوائز