خدمات الموظفين

583

نظرة عامة:

كان دور قسم شؤون الموظفين، في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، دائماً تقديم المساعدة، والدعم والخدمة لكل العاملين في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث. وتشمل هذه الخدمات العلاوات، والمكافآت، والترقيات، والتعديلات، والتعويضات، ونقل الكفالة، وطلبات الخروج، والخدمات المتعلقة بالسفر، وغيرها. إنه واحد من أكثر الأقسام نشاطاً وإنتاجيةً في المؤسسة. ويضمن تنفيذ وتطبيق سياسات وإجراءات وقوانين المستشفى الخاصة بالموظفين وكيفية التعامل معهم بالشكل الصحيح، وأنّ قوانين الحكومة الخاصة والمتعلقة بالموارد البشرية يتم تطبيقها وفقاً لذلك. يقدم قسم شؤون الموظفين أيضاً النصح والإرشاد حول النزاعات والشكاوي لكل من المدراء والموظفين. 

يتألف قسم شؤون الموظفين من أربعة أقسام لها وظائف مختلفة ولكنها مترابطة مع بعضها. وهذه الأقسام هي قسم المعاملات والمخصصات المالية وعلاقات الموظفين والسفر والسجلات.  يهدف قسم شؤون الموظفين لتحسين وتسهيل كافة العمليات من أجل توصيل خدمات سريعة وذات كفاءة لكل الموظفين في نفس الوقت.

 الإنجازات:

  • تمّ إكمال وفتح مكتب الخدمة الجديد للمعاملات والمخصصات المالية وعلاقات الموظفين لجميع الموظفين خلال الربع الأول من عام 2013. يقدم هذا المكتب خدمات فردية للتعامل مع وحل الخلافات والقضايا.
  • تمّ تقديم علاوة مميزة مؤخراً في يونيو 2013 لكل الطاقم السعودي بالرغم من تطبيق جدول الأجور الموحد في 2011. وقد أعطت هذه الميزة الجديدة كل الطاقم السعودي الخاضعين لجدول الأجور الموحد علاوة إضافية وتحفيز للعمل بجدية أكبر.
  • قامت غرفة الملفات بتطبيق نظام إلكتروني لملفات الموظفين. وهذا يمكّن الموظفين من الدخول لرؤية الملفات من خلال النظام. وقد تمّ إعطاء حق الدخول إلى رؤساء الأقسام والطاقم المعني من خلال نظام الموارد البشرية.
  • في أوائل عام 2014، ونتيجة للعدد الهائل من القادمين الجدد من الموظفين لمركز الملك عبد الله للأورام وأمراض الكبد، فإنه تمّ تغيير برنامج توجيه الموظفين الجدد الشهري إلى أسبوعي لاستيعاب هذا التدفق.
  • في أكتوبر 2014، تمّ تحويل شهادة مدة الخدمة ومقابلة نهاية الخدمة إلى الشكل الآلي، وهذا يمكن أن يقلل من عدد الموظفين الذين ينتظرون دورهم في قسم شؤون الموظفين ويسمح للموظفين الحصول على طلباتهم بدون تأخير. يشمل مشروع الأتمتة الاستقالات والنقل وفترة التجربة 90 يوم وكلها خاضعة للأحكام القضائية.
  • تمّ تأسيس مكتب المساعدة لقسم شؤون الموظفين في ديسمبر 2014 كوجهة أولية لمساعدة الموظفين في الحصول على الخدمات التي يحتاجونها. وهذا لتحسين الكفاءة، والإنتاجية، وخدمة العملاء في أسرع وأكثر الطرق فعالية.

 الأقسام الفرعية:

  • المعاملات و الفوائد.
  • علاقات الموظفين.
  • التسجيل.
  • السفر.

 

الصور

شهادات الاعتماد والجوائز