مجلس الإدارة

882

تم اختيار أعضاء مجلس الإدارة بناء على قرار مجلس الوزراء رقم 265 الصادر في 30/10/1422 الذي جاء فيه أن يكون للمؤسسة مجلس إدارة يتم اختيار رئيسه من قبل رئيس مجلس الوزراء بالإضافة إلى عضوية ممثلين عن وزارة الخدمة المدنية، ووزارة المالية، ووزارة الصحة، والمشرف العام التنفيذي للمؤسسة عضو وأمين عام، واثنين من المديرين التنفيذيين في المؤسسة، وثلاثة من الأطباء المتميزين في المجال الطبي يتم اختيارهم من قبل رئيس مجلس الإدارة. (يتم التجديد لمجلس الإدارة كل ثلاث سنوات)، ومجلس الإدارة هو السلطة التنفيذية للمؤسسة، ويتمتع بصلاحيات اتخاذ القرارات اللازمة لتحقيق رسالتها وأهدافها داخل تعيين حدود في ميثاقها. وقد اتخذ مجلس الإدارة العديد من القرارات الهامة. وكان من أهم القرارات في تطوير العديد من اللوائح والأنظمة التي أثرت إيجابًا في أداء المؤسسة.

مهام مجلس الإدارة والأمانة العامة للمجلس :

مجلس الإدارة هو السلطة المهيمنة على جميع شؤون المؤسسة وتصريف أمورها واتخاذ جميع القرارات اللازمة لتحقيق أهدافها المنصوص عليها في المادة الثانية من تنظيم المؤسسة وله على وجه الخصوص:

  • رسم السياسة العامة للمؤسسة سواء الطبية أو الإدارية، ومتابعة سير العمل، واعتماد برامج تحسين الأداء، ورفع الكفاءة الكلية بما يحقق المحافظة على المستوى المرجو منها
  • إصدار اللوائح الداخلية للمؤسسة والهياكل الإدارية
  • إصدار اللوائح المالية والإدارية والفنية
  • إصدار اللوائح المتعلقة بالعاملين بالمؤسسة وتحديد إجازاتهم ومرتباتهم وأجورهم ومكافآتهم
  • إصدار اللوائح المنظمة للخدمات بالمؤسسة فيما يتعلق بقبول المرضى بالعيادات وأقسام التنويم وتحديد المقابل المالي للخدمات العلاجية وقواعد الإعفاء عنها
  • الإشراف على أعمال المؤسسة الإدارية والمالية ومراجعتها
  • اعتماد مشروع الميزانية السنوية للمؤسسة ورفعه إلى الجهات المختصة
  • إقرار مشروع الحساب الختامي وتقرير مراجع الحسابات تمهيدا لرفع ذلك حسب النظام
  • اعتماد التقرير السنوي للمؤسسة ورفعه لرئيس مجلس الوزراء
  • اعتماد البرامج والخطط الخاصة بالأبحاث الطبية وخطط التوظيف في الوظائف الإدارية والفنية والطبية ومتابعة ذلك
  • اعتماد فتح فروع أو مكاتب للمؤسسة داخل المملكة أو خارجها
  • اقتراح تعديل هذا التنظيم ورفع ذلك للجهات المختصة

 

الصور

شهادات الاعتماد والجوائز