خدمات المرضى

952

نظرة عامة:

نحن في قسم خدمات المرضى نقدم مجموعة واسعة من الخدمات لمرضانا بطريقة شاملة تتجسد في أربعة أقسام جوهرية داخل المستشفى، وتشمل هذه القنوات الأربع:

أ) خدمات التسجيل و المواعيد و التنويم.

ب) قسم الخدمات الاجتماعية.

ج) قسم السجلات الطبية.

د) قسم إدارة الحالات.

 كل إدارة من الإدارات لدينا هي فريدة من نوعها في نهجها لخدمة مرضانا وتلبية حاجاتهم بأفضل طريقة ممكنة. نحن نضع احتياجات المريض أولًا، من خلال تسهيل مواعيد المرضى و إجراءات الدخول، وضمان استكمال كافة المعلومات الصحية ذات الصلة من المرضى، وتزويد المرضى بالمعلومات الصحية اللازمة مع الحفاظ على سرية معلومات المريض، ودعم الضروريات الاجتماعية للمرضى بمجموعة واسعة من الخدمات الاجتماعية.

نهدف في قسم خدمات المرضى إلى تعزيز التجربة الشاملة للمريض، من خلال التزامنا وجهودنا المستمرة لتعزيز خدمة متميزة وإظهار الاستجابة لحاجة المريض لدينا. و نحن نؤمن أن هذا ممكن الحدوث من خلال موظفينا ودعمنا المستمر لهم و الاستثمار في موظفينا من خلال تزويدهم بتدريب داخلي مصمم لهم في مختلف الموضوعات وفقاً لحاجة كل الإدارات، على مدار السنة.

الإنجازات:

  • خدمات الخطوط الجوية السعودية (آلة طبع بطاقة الصعود للطائرة/ تخصيص خط ساخن) لمرضى مستشفى الملك فيصل التخصصي.
  • الاستفادة من سرنر بروفيشن Cerner Professionلتصوير الوثائق (CPDI) و مسح مستندات المريض المعتمدة.
  • تطبيق لوح السرير الالكتروني.
  • مشروع أتمتة رباط اليد.
  • مشروع أتمتة تقارير الإجازة المرضية / و تقرير المُرافق .
  • إعادة تنظيم وإعادة ترتيب أكثر من 100000من سجلات المرضى.
  • التعاون مع مركز الملك حسين للسرطان -الأردن -لتدريب وتوجه الموظفين.
  • برنامج الترميز التعليمي.
  • زيادة عدد قبول حالات التنويم لليوم نفسه بنسبة 10?.

الشهادات والجوائز:

  • HIMSS

تحقيق المستوى السابع في تطبيق السجل الطبي الإلكتروني وفقاً لمقياس جمعية نظم إدارة المعلومات الصحية المعروفة عالمياً (HIMSS)، حيث يعد المستوى السابع الأعلى في مقاييس تطبيق الحلول الإلكترونية الصحية وذلك كأول مؤسسة طبية تحصل على هذا التصنيف خارج قارة أمريكا الشمالية.

معلومات الاتصال:

خدمات المريض –الإدارة –فاكس: 4424275

إدارة الحالات
السجلات الطبية
التسجيل والمواعيد والتنويم
الخدمات الإجتماعية

الصور

شهادات الاعتماد والجوائز