الشؤون القانونية

973

لمحة عامة

تأسس قسم الشؤون القانونية في سنة 1426هـ (2005م) واستمر في ترسيخ وتوسعة خبراته في المجالات المتخصصة لتزويد المستشفى بأعلى مستويات الخدمات التي يتم تقديمها عادة من قبل مكاتب المحاماة ذات الخدمات المتكاملة. وقد استوفى قسم الشؤون القانونية ذلك من خلال الالتزام بقيمه الرئيسية، وعقد الاجتماعات، والمعايير القانونية لمدى امتثال المستشفى للقوانين التشريعية واللوائح والقواعد التي تفرضها وزارة العدل، ووزارة الصحة، ووزارة العمل، ووزارة الخدمة المدنية، بالإضافة إلى الوزارات، والجهات الحكومية الأخرى بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

الخبرات: يمتلك قسم الشئون القانونية، مهارات قانونية دولية، ومحلية واسعة النطاق ذات صلة بمكتب محاماة متكامل الخدمات. ويتكون الفريق متعدد الجوانب حالياً من 6 محامين من ذوي الخبرات. وتركز مجالات الممارسة على قوانين العقود، والمؤسسات، والعمل، والتوظيف، والتأمين، وإعادة التأمين، والصحة، والممارسات الخاطئة، وإدارة المخاطر، والمقاضاة، والوساطة، والتظلمات، وآليات تسوية النزاعات، والعقارات، والإيجارات، والملكية الفكرية، والمسائل الشرعية التي تعتبر المصدر الرئيسي للنظام السعودي، والرؤية التي يتم من خلالها إبرام جميع العقود الدولية واللوائح المحلية.

الإنجازات

  1. تشكيل وتطوير وإنشاء الحجج القانونية المتطورة لوضع القوانين ومعالجة القضايا القانونية في القرن الحادي والعشرين والتي تزداد تعقيداً.
  2. تشمل مجالات الممارسات القانونية قانون العمل وقانون العقود (الدولية والمحلية)، وقانون المشتريات، والقانون المؤسسي، وقانون التأمين، والقانون التنظيمي، والرعاية الصحية وتشمل الممارسات الخاطئة.


الصور

شهادات الاعتماد والجوائز