تدريب إدارة الشؤون المالية

 

مقدمة:

تتمثل مهمة قسم الشؤون المالية في تعزيز الإدارة المالية الفعالة وفقًا لمبادئ المحاسبة المقبولة عمومًا والسياسات والإجراءات الداخلية لضمان سلامة الأموال والموارد المخصصة لدعم خدمات المرضى.

 

الأهداف:

يرد فيما يلي موجز للبرنامج التدريبي المصمم للمتدربين المقبولين في قسم الشؤون المالية لمساعدتهم على تعزيز معارفهم بشكل كامل من نهج التطبيق النظري إلى نهج التطبيق العملي لاطلاعهم على بيئة العمل الفعلية، وذلك على النحو التالي:

 

  • مكتب الاستثمار/استشاري الأعمال: لمحة عامة عن عملية الاستثمار والتنبؤ والتحليل المالي ودراسة تقلبات السوق.
  • حساب التكاليف: مقدمة لمحاسبة التكاليف والمبادئ ومنهجية تقدير التكاليف
  • وحدة دعم القرارات: فهم عمليات اتخاذ القرار.
  • إعداد الميزانية والتقارير المالية:
  • لمحة عامة عن عملية وضع الميزانية.
  • تقديم التقارير والرصد والمراقبة المالية ومراجعة وتحليل البيانات المالية والإحصائية للمدير المالي والنتائج.
  • المصروفات:
  • فهم دورة وعملية الذمم الدائنة
  • مقدمة للمبادئ الأساسية لعملية الرصد والمراقبة فيما يتعلق بالمبادئ الأساسية لإدارة الصندوق
  • المحاسبة العامة: لمحة عامة عن إعداد القوائم المالية وعملية التسوية ومدخلات احصائية المشرف العام ودفتر الحسابات.
  • مراقبة الأصول الثابتة: مقدمة في إدارة الأصول الثابتة
  • الإيرادات:
  • مقدمة في إدارة الذمم المدينة
  • فهم عملية الفوترة والتحصيل.

 

فترة التدريب:

  • ستة (6) أشهر كحد أقصى

 

معايير القبول:

  • خطاب طلب تدريب من جهة التدريب.
  • سعودي الجنسية أو من أم سعودية فقط.
  • المعدل التراكمي 4 /5 أو 3 /4 أو أعلى
  • الحصول على درجة البكالوريوس وأعلى
  • اجتياز المقابلة
  • اجتياز اختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية التابع لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث
  • إرسال السيرة الذاتية وبالسجل الأكادريمي وخطاب من الجامعة لغرض التدريب

 

المزايا:

  • التغطية الطبية حسب سياسة المستشفى.
  • شهادة إتمام التدريب.

 

أمور يجب معرفتها قبل التقديم:

  • تقديم طلبك لا يعني قبولك للتدريب.
  • يجب أن يكون التقديم على التدريب قبل شهرين على الأقل من تاريخ البدء.
  • مقاعد التدريب محدودة وتعتمد على مدى التوفر.
  • تقع مسؤولية التحقق من دقة الوثائق والمعلومات المقدمة على المتقدم.
  • يرجى ملاحظة أن المعلومات غير الدقيقة أو الوثائق المفقودة ستؤدي إلى رفض طلبك.

 

  • للمزيد من التفاصيل حول كيفية طريقة التقديم، يرجى الضغط هنا

  للتقديم