قسم شؤون تقنية معلومات الرعاية الصحية

مقدمة:

يقدم قسم شؤون تقنية المعلومات في مجال الرعاية الصحية خطة تدريبية شاملة للمتدربين في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، من حيث ضمان اكتسابهم المهارات والمعارف اللازمة للنجاح في أدوارهم. تم إعداد خطة تدريبية لمتدربي شؤون تقنية معلومات الرعاية الصحية بمستشفى الملك فيصل التخصصي و مركز الأبحاث.

 

الأهداف:

  • تقديم لمحة عامة عن مجال تقنية المعلومات وأهميته في الرعاية الصحية.
  • التعرف على مختلف عناصر البنية التحتية لتقنية المعلومات، بما في ذلك الأجهزة والبرامج والشبكات.
  • فهم كيفية استكشاف وحل المشاكل الأساسية والحفاظ على البنية التحتية.
  • تحديد أنواع مختلفة من التهديدات، مثل البرامج الخبيثة والتصيد الاحتيالي والهندسة الاجتماعية وكيفية منعها.
  • تشغيل ويندوز ولينكس وماك أو إس وتحديد كيفية تثبيت وإعداد تطبيقات البرامج.
  • تصميم وتنفيذ وصيانة قواعد البيانات وتحديد نظام أوراكل لإدارة البيانات وإعداد التقارير.
  • تحديد مبادئ إدارة المشاريع، بما في ذلك التخطيط والتنفيذ والرصد والمراقبة.
  • نشر وإدارة الحلول السحابية.
  • وضع نماذج الذكاء الاصطناعي التطبيقية وكيفية مراقبتها وتحسينها باستمرار لضمان الاستفادة القصوى. التعرف أيضًا على علم البيانات والبرمجة الأساسية من حيث صلتها ببناء الخوارزميات.
  • تطوير المهارات الشخصية، بما في ذلك مهارات التواصل والعمل الجماعي وإدارة الوقت وحل المشكلات.

 

فترة التدريب:

ثلاثة عشر (13) أسبوع.

 

معايير القبول:

  • خطاب طلب تدريب من جهة التدريب.
  • سعودي الجنسية أو من أم سعودية فقط.
  • المعدل التراكمي 4 /5 أو 3.25 /4 أو أعلى.
  • اجتياز اختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية التابع لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث (تحقيق المستوى 6 وأكثر).
  • اجتياز المقابلة.

 

المزايا:

  • التغطية الطبية حسب سياسة المستشفى.
  • شهادة إتمام التدريب.

 

أمور يجب معرفتها قبل التقديم:

  • تقديم طلبك لا يعني قبولك للتدريب.
  • يجب أن يكون التقديم على التدريب قبل شهرين على الأقل من تاريخ البدء.
  • مقاعد التدريب محدودة وتعتمد على مدى التوفر.
  • تقع مسؤولية التحقق من دقة الوثائق والمعلومات المقدمة على المتقدم.
  • يرجى ملاحظة أن المعلومات غير الدقيقة أو الوثائق المفقودة ستؤدي إلى رفض طلبك.

 

  • للمزيد من التفاصيل حول كيفية طريقة التقديم، يرجى الضغط هنا

  للتقديم