"التخصصي" يوقع إتفاقية تعاون مع برنامج "يسّر" الحكومي للتعاملات الإلكترونية

عام

08

نوفمبر

وقع معالي الدكتور قاسم بن عثمان القصبي المشرف العام التنفيذي للمؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث اتفاقيتي تعاون لمنصتي "مراسلات" و "تراسل" مع مدير برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسّر) المهندس عبدالعزيز الشعيبي.

وأكد الدكتور القصبي خلال مراسم التوقيع التي حضرها ظهر يوم الأحد6  صفر 1438 في مقر المستشفى عدد من القيادات التنفيذية من كلا الجانبين على أهمية التوسع في تطبيق مفاهيم الحكومة الإلكترونية والتوجه لتطبيق التعاملات الإلكترونية الحكومية، وذلك لما تقدمه مفاهيم التعاملات الإلكترونية الحكومية من فوائد كبيرة للاقتصاد الوطني.

وتتيح الإتفاقية الموقعة لخدمة " مراسلات" ربط أنظمة الإتصالات الإدارية بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث مع الجهات الحكومية الأخرى من أجل إعداد المراسلات والوثائق وتبادلها وتخزينها وتتبعها واسترجاعها. كما تتيح خدمة "تراسل" الإلكترونية رفع فعالية التواصل والتفاعل بين المستشفى والمريض، من خلال تقديم خدمات الرسائل النصية القصيرة وفق أفضل المواصفات الفنية والأمنية بما يضمن توفير وسيلة فعالة وسريعة وآمنة للتواصل والاستفادة من هذا النظام.

ويهدف برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسّر) لمنصتي "مراسلات" و "تراسل" إلى تسهيل عملية تبادل المعلومات بين الجهات الحكومية والمستفيدين من خدماتها من مواطنين ومقيمين وذلك في شكل رسائل نصية عالية الكفاءة وتتمتع في الوقت نفسه بأعلى مستويات الأمان والسهولة من خلال استخدام نظام حكومي موحد.