"التخصصي" يُخرِّج أول طبيبة في برنامج زمالة صحة المرأة

تعليم

19

ديسمبر

خرَّج مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض أخيراً الدكتورة فاطمة الصيعري المبتعثة من مدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية، كأول طبيبة في برنامج زمالة صحة المرأة ، وهو برنامج تعليمي وتدريبي أسسه المستشفى في عام 2015م ، يمنح المتخرج شهادة الزمالة في تخصص صحة المرأة كأول برنامج من نوعه في هذا المجال محلياً وأقليمياً.

وأوضحت الدكتورة منيرة البقمي استشارية الطب الباطني وصحة المرأة والمشرفة على برنامج زمالة صحة المرأة بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض، أن البرنامج حاصل على شهادة الإعتراف من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية كواحد من برامج الدراسات العليا الطبية التي يقدمها "التخصصي" وهو الأول من نوعه في المملكة ومنطقة الشرق الأوسط وأنشئ بهدف تدريب أطباء وطبيبات قادرين على تقديم خدمة طبية عالية الجودة للمرأة السعودية.

وأفادت أن برنامج زمالة صحة المرأة لديه أربع طبيبات جرى إلحاقهم مؤخراً، ويسعى إلى زيادة عدد المتدربين بسبب الحاجة لوجود أطباء و طبيبات متخصصين في هذا المجال، لافتةً إلى أنه تخصص جديد بدأ في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وليس له علاقة باختصاصات النساء والولادة، حيث يهتم بعلاج الأمراض الأكثر شيوعا عند النساء،  مثل أمراض القلب، وهشاشة العظام، وأمراض لها علاقة بانقطاع الطمث، والتجلطات الدموية، وتقييم الحالة النفسية،  والفحص المبكر للأورام،  مثل سرطان الثدي وعنق الرحم.

 ولفتت إلى أن شروط  قبول الأطباء للإلتحاق بهذا البرنامج تستلزم حصولهم على البورد العربي أو السعودي في طب الباطنه أو طب الأسرة.

وأكدت الدكتورة البقمي، أن مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، يعد رائداً في إنشاء الكثير من البرامج الطبية التدريبية التي أسهمت في تخريج عدد من الأطباء على مستوى المملكة ومنطقة الخليج العربي والدول العربية.