د. القصبي يُكرم 35 خريجاً في برامج تدريب أطباء القسم الباطني في "التخصصي"

عام

24

يناير

كرَّم معالي المشرف العام التنفيذي للمؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث الدكتور قاسم القصبي،  35 خريجا من برنامجي الزمالة السعودية، والأطباء المقيمين في قسم الطب الباطني، إلى جانب عدد من الأطباء الاستشاريين والأطباء المتدربين الذين بذلوا جهودا مميزة في الجوانب الطبية والبحثية والأكاديمية خلال  عام 2016م.

وأوضح الدكتورالقصبي خلال رعايته حفل التكريم السنوي الواحد والعشرين لقسم الطب الباطني في المستشفى أن عدد الأطباء المتدربين المسجلين في العام 2016م بلغ 150 متدرب ومتدربة في برامج الزمالة والأطباء المقيمين في قسم الباطنة تخرج منهم 35 طبيباً وطبيبة.

وهنَّأ الدكتور القصبي الأطباء المتدربين وهم ينهون برامج تدريب الأطباء بجد واجتهاد.

وأشاد الدكتور القصبي بقسم الطب الباطني كأحد أكبر الأقسام بالمستشفى والجهد الذي يقدمه لمجابهة الاحتياجات المتنامية لخدمة المرضى في التخصصات الدقيقة التي يضطلع بها المستشفى.

بدوره، أوضح استشاري طب الباطنة المشرف على  برامج تدريب أطباء القسم الباطني بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض، الدكتور عبدالعزيز الراشد أن قسم الطب الباطني نشر 24 ورقة بحثية في مجلات علمية عالمية محكمة في العام 2016م، كما جرى اعتماد 9 مشروعات بحثية جديدة، بالإضافة إلى تقديمه 21 ملخصا بحثياً في مؤتمرات دولية.

وأعلن الدكتور الراشد خلال فعاليات حفل التكريم السنوي لطب الباطنة ، اختيار أفضل الأطباء في مجال التدريب ، حيث جاء في المركز الأول عن فئة الاستشاريين الدكتور مهند حواري كأفضل طبيب معلم ، وكذلك الدكتور أسامه العلم كأفضل استشاري مساعد، كما جرى تكريم كبير استشاريي الطب الباطني الدكتورمحمد أحمد لخدمته الطويلة في قسم الطب الباطني. 

ولفت إلى أنه جرى تكريم فئة الأطباء المتدربين، حيث نالت الدكتورة بدور العمادي المركز الأول للمستوى المتقدم ، والدكتور إيهاب أبو فرحانه عن فئة المستوى المبتدئ ،  كما نال جائزة أفضل طبيب مقيم في المستوى المتقدم الدكتور محمد الحمود، وعن فئة المستوى المبتدئ كلا من الدكتورة مها العمري، والدكتورة سديم الفريح.