د. الفياض يدشن انطلاقة "برنامج تطوع" تحت شعار "نخدمكم من القلب" في "التخصصي"

عام

24

ديسمبر

دشن معالي المشرف العام التنفيذي للمؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث الدكتور ماجد الفياض، بحضور القيادات التنفيذية في المؤسسة، مؤخراً انطلاقة "برنامج تطوع" تحت شعار " # نخدمكم_ من_ القلب" والذي يستهدف إرشاد وتوجيه المرضى والمراجعين والزائرين بهدف تحسين تجربة المرضى وبناء قدرات المتطوعين وتطوير مهارات الإتصال والقيادة لديهم تمشياً مع رؤية المملكة 2030.

وأوضحت مدير إدارة المواعيد والتسجيل والتنويم بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض أ. حنان السيف، أن الخدمات المناطة بالمتطوعين تتمثل في مساعدة المرضى والمراجعين وتوفير احتياجاتهم سواء من خلال الكراسي المتحركة وإعطائهم المعلومات الأولية المباشرة فيما يتعلق بالإرشاد والتوجيه لجميع الإدارات والأقسام والعيادات الطبية وتسهيل وصولهم للخدمات الطبية المقدمة في مختلف أرجاء المستشفى.

وأضافت السيف أن الانضمام لبرنامج تطوع متاح للجميع ولا يتطلب سوى إرسال إيميل برغبة المتطوع في العمل ولا يستغرق الرد عليه وتحديد موعد المقابلة سوى 3 أيام حيث يرسل له نموذج طلب الإلتحاق لتعبئته ومن ثم إرفاقه مع صورة من الهوية الوطنية وبعد اختيارهم يتم اعطائهم جولة تعريفية على المستشفى تستغرق ساعتين تتمحور حول حقوقهم وحقوق المرضى وشرح مبسط حول أخلاقيات العمل وهي تجرى بشكل دوري مرة واحدة كل أسبوعين.

ولفتت إلى أنه يتم توزيع المتطوعين على أماكن الازدحام  في أرجاء المستشفى المختلفة سواء في الممرات الموصلة للعيادات وأقسام المختبرات والأشعة وغيرها ، موضحة أن العمل ينقسم على فترتين وهي الفترة الصباحية والتي تبدأ من الساعة 7:30 صباحاً وحتى 12:00 ظهراً أو في الفترة المسائية  من 1:00 ظهراً وحتى 4:30 عصراً مع إتاحة حرية الاختيار للمتطوع بما يتناسب وظروفه .

يشار إلى أن عدد الساعات المقررة في برنامج تطوع هي 40 ساعة للحضور خلال فترة زمنية محددة بـ 3 أشهر يتمكن من خلالها المتطوع من الحصول على شهادة برنامج تطوع معتمدة من المؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث. ويمكن التسجيل والتواصل من خلال البريد الإلكتروني volunteer@kfshrc.edu.sa