توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين "التخصصي" و "سباهي" تمحورت حول تبادل الخبرات في تجويد الرعاية الصحية وسلامة المرضى في المملكة

عام

28

فبراير

 

وقعت المؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، والمركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية (سباهي) اتفاقية تعاون مشترك شملت 9 مواد وتركزت في 8 مجالات تتمحور حول تبادل الخبرات في تجويد الرعاية الصحية وسلامة المرضى في المملكة.

 

وقعها عن جانب المؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث معالي المشرف العام التنفيذي الدكتورماجد بن إبراهيم الفياض، وعن جانب المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية (سباهي) سعادة مدير عام المركز الدكتور سالم بن عبدالله الوهابي، بمقر المستشفى في الرياض بحضورعدد من القيادات التنفيذية من كلا الطرفين.

 

ونصت الاتفاقية على استقطاب الكفاءات وتسهيل أعمال المقيّمين والتعاون الثنائي في مجال وضع وتطوير معايير الجودة الصحية وسلامة المرضى التي تصدر عن "سباهي" بحيث يتم تطبيقها على جميع المنشآت الصحية في المملكة.

ويعتبر المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية (سباهي) المنبثق من المجلس الصحي السعودي كمنظمة غير هادفة للربح هو الجهة الوطنية الرسمية المخولة منح شهادات الاعتماد لجميع منشآت الرعاية الصحية العاملة في القطاعين العام والخاص بالمملكة العربية السعودية.

 

كما تُعد المؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث منشأة رائدة في مجال الرعاية الطبية التخصصية وتحظى بنظام معترف به عالمياً يضم خدمات طبية إكلينيكية متميزة وبرامج تعليمية وتدريبية عالية الجودة وأبحاثاً علمية متطورة.