السيرة الذاتية

معالي الأستاذ عبدالله بن علي  الملفي

نائب وزير الخدمة المدنية

عضو مجلس إدارة مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الابحاث (مؤسسة عامة)

نبذة

التحق معالي الأستاذ عبدالله بن علي الملفي و الحاصل على دبلوم بعد الدرجة الجامعية في العلوم الاجتماعية،  للعمل بوزراة الخدمة المدنية منذ عام 1398 حيث تدرج في العديد من المناصب الإدارية حتى تعين بموجب الأمر الملكي الكريم رقم (أ/27) و تاريخ 29/2/ 1437 نائباً لوزير الخدمة المدنية بالمرتبة الممتازة.

و لمعاليه العديد من المهام التطويرية، والمشاركات حيث شارك ضمن وفد المملكة في الاجتماعات الوزارية لرؤساء الأجهزة المركزية للخدمة المدنية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي منذ عام 1421 و في المجلس التنفيذي و الجمعية العمومية لاجتماعات المنظمة العربية للتنمية الإدارية منذ عام 1421 حتى اللآن.

و تشمل المهام التطويرية التي شارك فيها إعداد خطة تصنيف الوظائف الثانية عام 1402، الإشراف على إعداد و الانتقال إلى خطة تصنيف الوظائف الحديثة في الخدمة المدنية التي تبنتها الوزارة بدءاً من عام 1408، المشاركة في إلقاء المحاضرات التدريبية في معهد الإدارة العامة حول تصنيف الوظائف و الإشراف على ورش العمل الخاصة ببرامج التصنيف، بالإضافة إلى المشاركة و الإشراف في الدراسات ذات العلاقة باللوائح والأنظمة الخاصة بالخدمة المدنية.

و لقد قدم معاليه عدة استشارات في مجال تصنيف الوظائف والرواتب لعدد من دول مجلس التعاون و المغرب العربي و بعض منظمات الجامعة العربية. وتم اعتماده كخبير لدى المنظمة العربية للتنمية الإدارية حيث أقام عدة ورش عمل لصالح المنظمة في عدة دول حول تصنيف الوظائف و حول بناء الصف الثاني من القيادات الإدارية في القطاع العام. كم قام بإعداد كتاب "الدليل الإسترشادي لتصنيف وظائف القطاع العام في الدول العربية" بتكليف من المنظمة العربية للتنمية الإدارية. بالإضافة إلى تقديم العديد من أوراق العمل حول العرض و الطلب ومواضيع متنوعة للخدمة المدنية في الجامعات و مراكز ومعاهد التدريب.

شارك معاليه في لجان عديدة و متنوعة في هيئة الخبراء بمجلس الوزارء وفي أجهزة الدولة المختلفة، حيث كان عضو اللجنة التحضيرية لمجلس الخدمة المدنية لمدة (3) سنوات قبل إلغائه، عضو لمدة (6) سنوات في مجلس إدارة المؤسسة العامة للتقاعد، وعضو سابق للجنة الاستشارية لمجلة الخدمة المدنية.

حالياً، فإن معاليه عضو في:

  • لجنة مناقشة الميزانية العامة للدولة فيما يخص إحداث الوظائف العليا منذ عام1402 حتى الآن، و في لجان تحوير وتخفيض ونقل الوظائف في الدولة.
  • عضو المجلس الإستشاري لكلية السياحة والآثار بجامعة الملك سعود
  • عضو المجلس الإستشاري لعمادة المركز الجامعي لخدمة لمجتمع والتعليم المستمر في كل من جامعة الملك سعود وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.
  • عضو مجلس إدارة المدن الطبية والمستشفيات التخصصية التابعة لوزارة الصحة.
  • عضو مجلس الخدمات الصحية.
  • عضو المرصد الوطني للقوى العاملة بوزارة العمل
  • عضو المجلس الأعلى لمركز الأمير محمد بن نايف للمناصحة والرعاية.