الرؤية والرسالة والقيم في مستشفى الملك فيصل التخصصي

 

تصبّ رؤية ورسالة وقيم وأهداف مستشفى الملك فيصل التخصصي في خانة تقديم أعلى المعايير في مجال الرعاية الصحية.

about
في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، نقدم أعلى مستوى من الرعاية الصحية ونقدم أفضل تجربة للمرضى من خلال التميز والتعاطف والابتكار والتعاون. كل يوم ، نسعى جاهدين لتجاوز التوقعات وضمان حصول مرضانا على الرعاية التي يستحقونها ، مع الحفاظ على التركيز على التحسين المستمر والبقاء في طليعة الابتكار في مجال الرعاية الصحية.
 

 

 إخطارات ممارسات الخصوصية

يصف هذا الإخطار كيف سيتم استخدام المعلومات الطبية الخاصة بك وكيفية الإفصاح عنها، وكيف يمكنك الوصول إلى هذه المعلومات. يُرجى الاطلاع عليها بعناية.

نؤمن في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث (ويشار إليها فيما بعد بـ "المستشفى") بأن المعلومات الصحية الخاصة بك تعتبر معلومات شخصية. حيث نحتفظ بسجلات الرعاية والخدمات التي تتلقاها في المنشآت الخاصة بنا. نلتزم بالحفاظ على خصوصية المعلومات الصحية الخاصة بك، ويفرض علينا النظام احترام السرية الخاصة بك.

يصف هذا الإخطار ممارسات الخصوصية الخاصة بالمستشفى. حيث يتم تطبيق هذا الإخطار على كافة المعلومات الصحية التي تحدد هويتك والرعاية التي تتلقاها في منشآت المستشفى. تتكون هذه المعلومات من سجلات ورقية ورقمية وإلكترونية، ولكن يمكن أن تتضمن أيضًا صورًا وفيديوهات وغيرها من وسائل الإرسال والتسجيل الإلكتروني التي يتم إنشاؤها في أثناء تلقيك الرعاية أو العلاج. نلتزم من الناحية القانونية بأن نحتفظ بالمعلومات الصحية الخاصة بك سرية، وأن نخطرك بمسؤولياتنا القانونية وممارسات الخصوصية المتعلقة بالمعلومات الصحية الخاصة بك، وأن نخطرك في حالة وجود أي خرق للمعلومات الصحية غير المؤمنة الخاصة بك. نلتزم كذلك من الناحية القانونية بأن نقدم لك هذا الإخطار وأن نراعي شروط الإخطار الساري في الوقت الحالي.  

مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث 

نقر بأن كافة المستشفيات والأطباء وعيادات الأطباء والكيانات والمؤسسات والمنشآت وبرامج الرعاية المنزلية والخدمات الأخرى الخاصة بنا في المملكة العربية السعودية تلتزم بالشروط الواردة في هذا الإخطار. هناك قائمة بهذه المستشفيات والمواقع على الموقع الإلكتروني الخاص بنا www.kfshrc.edu.sa

إن الأطباء ومقدمي الرعاية الآخرين في المستشفى، والذين لا يعملون لدى المستشفى، يتبادلون المعلومات الخاصة بك باعتبارك مريضًا لدى الأطباء ومقدمي الرعاية الذين يعملون لدى المستشفى. فيما يتصل بالرعاية الصحية التي يقدمها لك ممارسوا الرعاية الصحية هؤلاء خارج المستشفى، فيجوز لهم أيضًا إعطائك إخطارات الخصوصية الخاصة بهم والتي تصف ممارسات عياداتهم.

يجوز لكافة هذه المستشفيات والأطباء والكيانات والمؤسسات والمنشآت والخدمات مشاركة المعلومات الصحية الخاصة بك فيما بينها لأسباب تتعلق بالعلاج وسداد المستحقات وعمليات الرعاية الصحية على النحو الوارد ذكره أدناه.

الكيفية التي يجوز من خلالها لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث استخدام المعلومات الصحية الخاصة بك والإفصاح عنها

عندما تصبح مريضًا في المستشفى، فسوف نقوم باستخدام المعلومات الصحية الخاصة بك في المستشفى، والإفصاح عن المعلومات الصحية الخاصة بك خارج المستشفى لأسباب وراد ذكرها في هذا الإخطار.حيث تصف الفئات التالية بعض الوسائل التي سنستخدمها ونفصح من خلالها عن المعلومات الصحية الخاصة بك.

العلاج: نستخدم المعلومات الصحية الخاصة بك من أجل تزويدك بخدمات الرعاية الصحية. حيث يجوز لنا الإفصاح عن المعلومات الصحية الخاصة بك للأطباء، أو الممرضين، أو الفنيين، أو طلاب كلية الطب والتمريض، أو أي شخص آخر في المستشفى يحتاج إلى المعلومات ليقدم لك الرعاية. على سبيل المثال، عندما يقوم طبيب ما بتقديم العلاج لك بخصوص كسر بالساق، فربما يحتاج إلى سؤال طبيب آخر بشأن ما إذا كان لديك داء السكري لأن داء السكري قد يبطئ من عملية شفاء الساق. ربما يتضمن هذا الأمر التحدث إلى أطباء المستشفى وأطباء أخرين لا يعملون بالمستشفى. يجوز لنا أيضًا الإفصاح عن المعلومات الصحية الخاصة بك لأشخاص خارج المستشفى ربما يكونوا مشاركين في الرعاية الصحية المقدمة لك، مثل الأطباء المعالجين ومقدمي الرعاية الصحية والصيدليات وخبراء الأدوية والأجهزة الطبية وأفراد العائلة.

سداد المستحقات: يجوز لنا استخدام المعلومات الصحية الخاصة بك والإفصاح عنها بحيث يمكن إصدار فاتورة عن الرعاية الصحية التي تتلقاها وسداد مقابلها المادي من جانبك أو من جانب شركة التأمين الخاصة بك أو من جانب أي طرف ثالث. على سبيل المثال، يجوز لنا تقديم معلومات بشأن الجراحة التي أجريتها هنا إلى جهة المخطط الصحي الخاصة بك حتى يمكنها سدادها لنا أو تعويضك عن مقابل الجراحة. يجوز لنا أيضًا إخبار جهة المخطط الصحي الخاصة بك بشأن العلاج الذي سوف تتلقاه بحيث يمكننا الحصول على موافقة مسبقة على السداد أو إحاطتك علمًا بشأن ما إذا كانت جهة المخطط الصحي الخاصة بك سوف تقوم بسداد مستحقات العلاج.

عمليات الرعاية الصحية: يجوز لنا استخدام المعلومات الصحية الخاصة بك والإفصاح عنها خارج المستشفى من أجل عمليات الرعاية الصحية الخاصة التي نقدمها. حيث تساعدنا عمليات الاستخدام والإفصاح هذه في إدارة المستشفى في الحفاظ على رعاية المرضى وتحسينها. على سبيل المثال، يجوز لنا استخدام المعلومات الصحية الخاصة بك من أجل مراجعة الرعاية التي تتلقاها من أجل تقييم أداء طواقمنا في تقديم الرعاية لك. يجوز لنا أيضًا جمع المعلومات الصحية بشأن العديد من المرضى لتحديد الخدمات الجديدة التي يمكن تقديمها، وما هي الخدمات التي نحتاج إليها، وما إذا كانت علاجات معينة تعتبر فعالة. يجوز لنا أيضًا الإفصاح عن المعلومات الصحية للأطباء، أو الممرضين، أو الفنيين، أو طلاب كلية الطب، أو الأشخاص الآخرين في المستشفى لأغراض التعلم وتحسين الجودة. يجوز لنا حذف المعلومات التي تحدد هويتك بحيث يمكن لأشخاص خارج المستشفى دراسة بياناتك الصحية دون معرفة هويتك.

الاتصال بك: ربما نحتاج عند الاتصال بك إلى استخدام المعلومات الصحية الخاصة بك والإفصاح عنها لكي نصل إليك بشأن المواعيد والأمور الأخرى.

سوف نقوم بالتواصل معك عبر البريد أو الهاتف أو البريد الإلكتروني. على سبيل المثال، ربما نترك لك رسالة صوتية على رقم الهاتف الذي قدمته إلينا، وربما نرسل الرد إلى عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك.

عمليات تبادل المعلومات الصحية:ربما نشارك في عمليات معينة لتبادل المعلومات الصحية والتي يجوز لنا بموجبها الإفصاح عن المعلومات الصحية الخاصة بك، بحسب ما يقضي به النظام، لمقدمي الرعاية الصحية الآخرين والكيانات الأخرى لأغراض العلاج أو سداد المستحقات أو عمليات الرعاية الصحية.

اتفاقيات الرعاية الصحية المنظمة: ربما نشارك في اتفاقيات مشتركة مع مقدمي الرعاية الصحية الآخرين أو كيانات الرعاية الصحية الأخرى التي يجوز لنا بموجبها استخدام المعلومات الصحية الخاصة بك والإفصاح عنها، بحسب ما يقضي به النظام، من أجل المشاركة في أنشطة مشتركة تتضمن العلاج أو استعراض قرارات الرعاية الصحية أو أنشطة تقييم وتحسين الجودة أو أنشطة سداد المستحقات.

الخدمات المتعلقة بالصحة:ربما نستخدم المعلومات الصحية المتعلقة بك ونفصح عنها لكي نرسل إليك رسائل بريد إلكتروني بشأن المنتجات والخدمات المتعلقة بالصحة المتاحة في المستشفى.

أدلة معلومات المرضى: تحتوي مستشفياتنا على معلومات محدودة بشأنك في أدلة المرضى الخاصة بها، مثل اسمك والمكان المحتمل أن تكون فيه في المستشفى وحالتك العامة (على سبيل المثل، حالة جيدة أم متوسطة أم خطيرة أم حرجة أم غير محددة). عادة ما نقدم هذه المعلومات للأشخاص الذين يسألون عنك بالاسم. حيث لا نصرح بهذه المعلومات إذا كنت تخضع للعلاج في وحدة العلاج النفسي أو وحدة إدمان المواد المخدرة. إن التصريح عن معلومات الدليل تمكن أفراد عائلتك وغيرهم (مثل الأصدقاء والأفراد القائمين بعمليات التوصيل) من زيارتك في المستشفى والاطمئنان على حالتك بشكل عام. في حالة وجود رغبة لديك بأن تظل هذه المعلومات الشخصية سرية، فيجوز لك أن تقدم ذلك الطلب إلى إدارة الدخول بالمستشفى، ولن نقوم عندئذٍ بالإفصاح عن هذه المعلومات.

البحث الطبي: نقوم في هذا المكان بإجراء أبحاث طبية. ربما يقوم الباحثون الطبيون بفحص السجلات الطبية الخاصة بك باعتبارها جزءًا من الرعاية المقدمة إليك أو من أجل الإعداد للأبحاث وإجرائها. ربما يقومون بتبادل المعلومات الصحية الخاصة بك مع باحثين آخرين في المستشفى. تخضع كافة أبحاث المرضى التي يتم إجراؤها في المستشفى لمعالجة خاصة بمقتضى النظام وتقوم بمراجعة إجراءات الحماية للمرضى الخاضعين للبحث، بما في ذلك الخصوصية. لن نقوم باستخدام المعلومات الصحية الخاصة بك أو الإفصاح عنها خارج المستشفى لأسباب بحثية دون الحصول على موافقة كتابية مسبقة منك أو التأكد من أن خصوصيك تتمتع بالحماية.

المسائل القانونية: سوف نفصح عن المعلومات الصحية الخاصة بك خارج المستشفى عندما يقضي النظام المحلي القيام بذلك أو بموجب أي قرار قضائي. يجوز لنا الإفصاح عن المعلومات الصحية الخاصة بك لأسباب الصحة العامة مثل الإبلاغ عن حالات الولادة والوفيات، أو إساءة معاملة الأطفال أو إهمالهم، أو التفاعلات مع الأدوية، أو المشكلات مع المنتجات الطبية. يجوز لنا التصريح بالمعلومات الصحية من أجل المساعدة في مكافحة انتشار الأمراض، أو من أجل إبلاغ أي شخص قد تكون حالته الصحية أو سلامته في موضع تهديد. يجوز لنا الإفصاح عن المعلومات الصحية لوكالة مشرفة على الصحة من أجل الأنشطة التي يصرح بها النظام مثل أعمال التدقيق والتحقيقات وأعمال الفحص ومنح التراخيص.

التصاريح لعمليات الاستخدام والإفصاح الأخرى

وفقًا لما ذُكر أعلاه، سوف نستخدم المعلومات الصحية الخاصة بك ونفصح عنها خارج المستشفى لأغراض العلاج أو سداد المستحقات وعمليات الرعاية الصحية وعندما يقضي النظام بذلك أو يسمح به. لن نقوم باستخدام المعلومات الصحية الخاصة بك أو الإفصاح عنها لأسباب أخرى دون الحصول على تصريح كتابي منك. على سبيل المثال، تتطلب معظم عمليات الاستخدام والإفصاح عن مذكرات العلاج النفسي، وعمليات الاستخدام والإفصاح عن المعلومات الصحية لأغراض تسويقية معينة، وعمليات الإفصاح التي تشكل بيعًا لمعلومات صحية الحصول على تصريح كتابي منك. لن يتم إجراء عمليات الاستخدام والإفصاح هذه والمتعلقة بالمعلومات الصحية الخاصة بك إلا بموجب تصريح كتابي منك. حيث يجوز لك إلغاء التصريح بشكل كتابي في أي وقت، غير أنه لا يمكننا استعادة أية استخدامات أو عمليات إفصاح للمعلومات الصحية الخاصة بك والتي تم إجراؤها بالفعل بموجب التصريح الممنوح منك.

الحقوق التي تتمتع بها بشأن المعلومات الصحية

الحق في المساءلة: يجوز لك طلب إجراء مساءلة، والتي تتمثل في وضع قائمة بالكيانات أو الأشخاص (بخلافك) الذين قامت المستشفى بالإفصاح لهم عن المعلومات الصحية الخاصة بك دون الحصول على تصريح كتابي منك. لن تتضمن عملية المساءلة عمليات الإفصاح لأغراض العلاج أو سداد المستحقات وعمليات الرعاية الصحية وعمليات إفصاح معينة يسمح بها النظام. يجب صياغة طلبك بإجراء المساءلة لعمليات الإفصاح بشكل كتابي وأن يكون موقعًا ومؤرخًا. يجب أن يحدد الطلب الفترة الزمنية لعمليات الإفصاح، والمنشأة التابعة للمستشفى الذي يحتفظ بالسجلات الخاصة بك، والذي تطلب إجراء المساءلة معه. لن نقدم أي قوائم بخصوص عمليات الإفصاح التي جرت قبل ست (6) سنوات من تقديمك للطلب. يجب أن يحدد الطلب الذي تقدمه الشكل الذي ترغب أن يتم تقديم القائمة به (على سبيل المثال، في شكل ورقي أو الكتروني). يجب أن تقدم طلبًا كتابيًا إلى إدارة السجلات الطبية التابعة لمستشفى أو منشأة تابعة للمستشفى التي تحتفظ بالسجلات. سوف ترد على طلبك خلال 60 يومًا. سوف نقدم لك القوائم الأولى خلال أي فترة تبلغ 21 شهرًا بلا مقابل، ولكن سوف تتحمل رسومًا مقابل عمليات المساءلة الأخرى التي طلبتها خلال نفس الفترة البالغة 21 شهرًا.

الحق في التعديل: إذا كنت تظن أو لديك شك بأن المعلومات الصحية التي نحتفظ بها بشأنك غير صحيحة أو غير مكتملة، فيجب أن تطلب منا تعديل سجلاتك الطبية. يجب صياغة طلبك بخصوص إجراء أي تعديل بشكل كتابي وأن يكون موقعًا ومؤرخًا. يجب أن يحدد الطلب السجلات التي ترغب في تعديلها، وأن يحدد المنشأة التابعة للمستشفى التي تحتفظ بتلك السجلات، وأن يذكر سبب تقديمك للطلب. يجب أن توجه طلبك إلى المستشفى أو المنشأة التي تحتفظ بالسجلات التي ترغب في تعديلها.سوف ترد مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث على طلبك خلال 60 يومًا. يجوز لنا رفض الطلب المقدم منك. وفي حالة رفضنا، فسوف نخبرك بسبب الرفض ونوضح الخيارات المتاحة أمامك.

الحق في فحص نسخة من السجلات الطبية والحصول عليها: يحق لك فحص نسخة السجلات الطبية الكاملة الخاصة بك والحصول عليها ما لم يرى الطبيب الخاص بك بأن الإفصاح عن تلك المعلومات لك سوف يسبب لك الضرر. حيث لا يجوز لك الاطلاع المعلومات التي تم جمعها من أجل أي إجراء قانوني أو من أجل سجلات بحثية محددة أو الحصول على نسخة منها أثناء إجراء البحث. إن الطلب الذي تقدمه من أجل فحص نسخة السجلات أو الحصول عليها يجب أن يتم تقديمه بشكل كتابي إلى إدارة السجلات الطبية التابعة لمستشفى أو منشأة المستشفى التي تحتفظ بالسجلات، وأن يكون الطلب موقعًا ومؤرخًا. يجوز لنا فرض رسوم من أجل التعامل مع طلبك.

الحق في طلب وضع قيود: يحق لك أن تطلب منا وضع قيود على عمليات الاستخدام والإفصاح التي نقوم بها بخصوص المعلومات الصحية الخاصة بك لأغراض العلاج أو سداد المستحقات أو عمليات الرعاية الصحية، ولكن لسنا مضطرين للموافقة على هذا الطلب. يجوز لك أيضًا أن تطلب منا أن تقتصر عمليات استخدام أو الإفصاح عن المعلومات الصحية التي لدينها على شخص محدد مشارك في الرعاية الصحية المقدمة لك أو في سداد المستحقات المقررة على الرعاية المقدمة لك، مثل أحد أفراد العائلة أو أحد الأصدقاء. نكرر أيضًا، أننا غير ملزمين بالموافقة. يجب توقيع طلب التقييد وكتابة تاريخه، ويجب أن يحدد المستشفى أو المنشأة التابعة للمستشفى التي تحتفظ بالمعلومات. يجب أن يتضمن الطلب أيضًا وصفًا للمعلومات التي ترغب في تقييدها، أي يجب توضيح ما إذا كنت ترغب في تقييد استخدام أو الإفصاح عن المعلومات أو تقييدها كليهما، وأن تخبرنا بهوية الجهة التي ترغب في أن تحصل على المعلومات المقيدة. يجب أن تقدم طلبًا كتابيًا إلى إدارة السجلات الطبية التابعة لمستشفى أو منشأة المستشفى التي يحتفظ بالسجلات. سوف نخبرك بشأن ما إذا كنا سنوافق على طلبك أم لا. في حالة الموافقة، فسوف نلتزم بطلبك ما لم تكن هناك حاجة لتزويدك بالعلاج في الحالات الطارئة. ومع ذلك، فإذا كنت تسدد من حسابك الخاص التكلفة الشاملة لعنصر أو خدمة معينة من الرعاية الصحية وطلبت منا تقييد عمليات الإفصاح التي نقوم بها لأية جهة تقدم خطة صحية وذلك بشأن المعلومات الصحية الخاصة بك والمتعلقة فقط بذلك العنصر أو تلك الخدمة، فسوف نوافق بالقدر الذي يعتبر فيه الإفصاح لجهة الخطة الصحية لأغراض سداد المستحقات أو عمليات الرعاية الصحية وأن يكون الإفصاح غير مطلوب بمقتضى النظام.

الحق في طلب سرية الاتصالات: يحق لك أن تطلب أن نتصل بك بشأن صحتك بطريقة معينة أو في مكان معين. على سبيل المثال، يمكنك أن تطلب ألا نتصل بك إلا في مكان العمل أو عبر البريد الإلكتروني. يجب صياغة طلبك بسرية المعلومات بشكل كتابي وأن يكون موقعًا ومؤرخًا. يجب أن تحدد المستشفى التابع للمستشفى الذي يقوم بإجراء الاتصالات السرية، وأن تحدد الكيفية التي ترغب في الاتصال بك من خلالها ومكان الاتصال. لست مضطرًا لأن تخبرنا بسبب طلب سرية الاتصالات ولن نسألك نحن بشأنه. يجب أن ترسل طلبًا كتابيًا إلى إدارة السجلات الطبية التابعة لمستشفى أو منشأة تابعة للمستشفى التي تقوم بإجراء الاتصالات السرية. سوف نقوم بتلبية كافة الطلبات المعقولة.

الحق في الحصول على نسخة ورقية من هذا الإخطار: يحق لك الحصول على نسخة ورقية من هذا الإخطار. يجوز لك أن تطلب منا إعطائك نسخة من هذا الإخطار في أي وقت. بالرغم من موافقتكم على استلام نسخة إلكترونية من هذا الإخطار، إلا أنه لا يزال من حقك الحصول على نسخة ورقية. يمكنك الحصول على نسخة ورقية من هذا الإخطار من أية منشأة من المنشآت التابعة لنا.

الشكاوى

يجوز لك أن تقوم بإيداع شكوى لدى إدارة السجلات الطبية في حالة اعتقادك أن حقوق خصوصيتك الخاصة بك قد تم انتهاكها. لكي تقدم شكوى لدى مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، فيجب أن تقدم الشكوى الخاصة بك في شكل كتابي إلى إدارة السجلات الطبية. لن يتم توقيع أية عقوبات عليك بسبب تقديم أي شكوى.

التغييرات في هذا الإخطار

يجوز للمستشفى تغيير هذا الإخطار في أي وقت. يمكن تطبيق أي تغيير في الإخطار على المعلومات الطبية الخاصة بك والتي هي لدينا بالفعل، بالإضافة إلى أية معلومات نحصل عليها في المستقبل. سوف نقوم بنشر نسخة من الإخطار الحالي في كل منشأة تابعة لنا وفي الموقع الالكتروني الخاص بنا www.kfshrc.edu.sa. حيث يعتبر التاريخ الوارد في الصفحة الأولى من الإخطار في أعلى الجهة اليمنى هو تاريخ سريان الإخطار.

X

.تساعدنا ملفات تعريف الارتباط على تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك
.باستخدام موقعنا، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط

تأكيد
نسخة تجريبية