
مشاركة المرضى وذويهم في تجربة التخصصي
يسعى مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث إلى التميز في تقديم أفضل الخدمات الطبية المرتكزة على المرضى وذويهم، وذلك من خلال تمثيلهم كأعضاء في لجان تطوير الأداء ومشاركتهم في طرح آرائهم واقتراحاتهم لتحسين تجربة المريض.
تقييم المرضى وعوائلهم لتجربتهم
تماشياً مع رؤية المستشفى والتزامها بتقديم خدماتها بأعلى معايير الجودة العالمية للمرضى وعوائلهم وللزوار، فإن مكتب تطوير التجربة يقدم مبادرة (تقييم المرضى وعوائلهم لتجربتهم في المستشفى)، وذلك لنحتفي معاً بأفضل الموظفين في المستشفى ضمن ١٢ فئة في تجربة المريض.


مرحباً، اسمي..
تقديم أنفسنا هو الخطوة الأولى لتوفير الرعاية والتعاطف، وغالبًا ما يكون ذلك هو كل ما يتطلبه الأمر لطمأنة المريض. تركز حملة "مرحبًا، اسمي..." على تذكير أنفسنا بأهمية وبساطة التعريف أنفسنا للمرضى.
قياس تجربة المريض
بالشراكة مع زملائنا من الروابط الصحية المدعومة من قِبل بريس جيني، أطلق مكتب الخبرة "قياس تجربة المريض - سلسلة الندوات الإلكترونية لقياس تجربة المريض" لعام 2022، بهدف تزويد جميع موظفي مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بنبذة عامة عن البرنامج وتطبيق أفضل الممارسات لتحسين درجات خبرة أقسامهم.


الحوار
"الحوار" هي أحد أولويات إستراتيجية مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، التي أطلقت لتكوّن ثقافة مبنية على التميز، تهدف إلى خلق وإلهام لحظات لا تنسى لموظفيها؛ لذلك، فإنها صُممت على الاتزام بإنشاء أماكن لدعم نمو وتعلم وتطوير الموظفين.
دورة تجربة المريض الإلكترونية
دورة تجربة المريض الإلكترونية متاحة لجميع الموظفين، كجزء من التزام مكتب الخبرة بتعزيز الرعاية التي تركز على الفرد، وضمان ثقافة واستدامة أساسيات تجربة المريض.


وقت الهدوء
"وقت الهدوء" هي مبادرة أطلقها مكتب الخبرة، بما يتماشى مع هدف المستشفى الإستراتيجي المتمثل في تقديم تجربة عملاء عالمية المستوى وتعزيز عملية تشافي المرضى وتخفيف مستوى التوتر للموظفين والمرضى.