الجودة وسلامة المرضى

اتساقاً مع رسالة مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث (مؤسسة عامة)، يعمل قسم إدارة الجودة عن كثب مع موظفي المؤسسة من أجل التطوير المستمر لمستوى جودة الرعاية المقدمة مع الاحتفاظ ببيئة عمل خالية من المخاطر بما يضمن الامتثال لمعايير الاعتماد.

وتنعكس مشاركة المسؤولين التنفيذيين ودعمهم لأنشطة قسم إدارة الجودة من خلال رئاسة معالي الدكتور ماجد الفياض، المشرف العام التنفيذي للمؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، لمجلس تطوير الأداء المؤسسي والذي يشرف على جميع أنشطة قسم إدارة الجودة ويقدم له الدعم اللازم.

يحدد قسم إدارة الجودة أولويات التطوير المتاحة للمرضى من خلال مراجعة بيانات الأداء وتنفيذ مشاريع تطوير الجودة المناسبة لضمان خدمات عالية الجودة. ويمنح معالي الدكتور ماجد الفياض جائزة سنوية لمشروع تطوير المستشفى، والذي كان له دور حيوي في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لمرضى المستشفى.

 

بلوغ المستوى الفعال للجودة وسلامة المرضى

أنشأ قسم إدارة الجودة في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث (مؤسسة عامة) القيادة والبنية التحتية التنظيمية للمؤسسة لضمان السلامة والكفاءة العالية والرعاية عالية المستوى للمرضى، والتي تعتبر جزءاً لا يتجزأ من الممارسة اليومية لجميع الموظفين.

إن هدفنا هو نشر الوعي على نطاق المؤسسة وترسيخ هذه المفاهيم، ما أدى إلى ضرورة إنشاء قسم إدارة الجودة. ونحن نعمل بشكل متعاون مع مقدمي الرعاية الصحية لتحقيق هذه الأهداف وتحسين تجربة مرضانا وعائلاتهم أثناء تلقيهم الخدمات في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث (مؤسسة عامة).

 

من نحن؟

نحن قسم إدارة الجودة، ويتألف القسم من الإدارات والأقسام الفرعية التالية:

  • الاعتماد 
  • المراجعة السريرية
  • علاقات المرضى 
  • سلامة المرضى 
  • تطوير الأداء