يضم قسم طب العيون بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث أطباء عيون متخصصون بأعلى كفاءة وفريق محترف يمكنه تقديم مجموعة كاملة من العلاجات الطبية والجراحية لعلاج حالات العيون الروتينية والمعقدة.

هدفنا هو دعم جودة الحياة لمن نخدمهم بتحسين البصر وحمايتهم من فقدان البصر من خلال تقديم الرعاية للمرضى برفق، و المشاركة بالفعاليات التثقيفية للمجتمع، وإجراء الأبحاث الإبداعية، وإطلاق البرامج التثقيفية التي تعزز المعرفة ومهارات ممارسة طب العيون في أي مكان، وللأجيال الحالية والمستقبلية.

 


تشمل خدماتنا التخصصية أمراض القرنية والأمراض الخارجية، وأمراض العيون العامة، والطب العيني العصبي وجراحة العيون وطب عيون الأطفال والحول والجينات وزرق جلوكوما واضطرابات الشبكية/ الزجاجية وضعف البصر وتصحيح البصر للبالغين والأطفال وتركيب العدسات اللاصقة.  يقدم قسم العيون رعاية للمرضى المُحولين داخلياً واستشارات للأقسام/ الخدمات الأخرى داخل المستشفى، كما يقدم أيضاً رعاية متخصصة للحالات التي يتم تحويلها من المستشفيات الأخرى وذلك نظرًا لمنهجيتنا متعددة المجالات. يعمل قسم طب العيون جاهدًا من أجل تحسين الخدمات، وخدمة المرضى لتلبية الاحتياجات المتوسعة للمستشفى، ونستمر في التركيز على تقديم رعاية للمرضى بأعلى المقاييس. كان قسم العيون واحدًا من أوائل الأقسام التي شاركت في خدمات الرعاية الصحية المنزلية. 

يمكن لمرضانا الوصول لكافة خدمات قسم طب العيون من خلال فريق متعدد التخصصات من أطباء العيون ومصححي البصر ومقومي البصر، وطاقم التمريض المتخصص والمصورين والفنيين. يتم تقديم الخدمات المتخصصة من قبل أخصائيين عيون مدربين على التخصصات الفرعية المطلوبة.