03/04/45 12:00 ص

برنامج التعاون الصحي بالتخصصي .. 27 عامًا في تحسين تجربة المرضى وتسهيل الوصول عبر 35 مكتباً بالمملكة

Aorta

 في الوقت الذي يرتفع فيه الطلب على الرعاية الصحية المتخصصة، وتتزايد تحديات الوصول إليها خارج المدن الكبرى، برز برنامج التعاون الصحي في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث منذ تأسيسه قبل 27 عاماً كنموذج رائد في تسهيل الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية وتحسين تجربة المريض.
من خلال 35 مكتبًا موزعة حول المملكة، يسعى البرنامج إلى تقديم خدمات الرعاية الصحية للمرضى في مناطقهم لتخفيف الحاجة إلى السفر وتكاليفه المادية والمعنوية، إضافة إلى تعزيز الخبرات السريرية والتعليمية والتدريبية، وذلك بالشراكة مع وزارة الصحة والمؤسسات الصحية الوطنية.
وعبر ملتقى الصحة العالمي المنعقد في العاصمة الرياض خلال الفترة 29 - 31 أكتوبر الجاري، الذي يشارك فيه مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث كشريك استراتيجي صحي؛ يعرض المستشفى لزوار جناحه تفاصيل النقلة النوعية التي أحدثها البرنامج في تجربة المريض من خلال الخدمات المتنوعة التي يتضمنها.
وتشمل الخدمات التي يقدمها البرنامج عبر مكاتبه؛ تنسيق مواعيد العيادات والعمليات والتنويم، ومتابعة إحالات المرضى، والتقارير الطبية وخدمات إعادة صرف الدواء، إضافة إلى برنامج سحب الدم الذي يرسل عينة دم المريض إلى المقر الرئيسي للمستشفى خلال مدة لا تزيد عن 24 ساعة لإجراء التحاليل اللازمة، وتزويده بنتائجها دون الحاجة إلى مغادرة مدينته، حيث نفذت مكاتب التعاون التابعة للتخصصي قرابة 14 ألف عملية سحب عينة دم خلال العام الماضي.
كما يقدم البرنامج أيضًا خدمات الطب الاتصالي والعناية المركزة عن بعد، إضافة إلى طلب الرأي الطبي الثاني للمؤسسات الصحية المحلية والإقليمية، حيث يراجع أطباء التخصصي التقارير الطبية لمرضى في مدن أو دول أخرى وتقديم توصية حول سبل التشخيص والعلاج، بهدف سد الفجوة في الكوادر المتخصصة والاستفادة منها على نطاق واسع.
ولا يقتصر برنامج التعاون الصحي على تقديم خدمات الرعاية الصحية، بل يمتد إلى تنظيم محاضرات تعليمية افتراضية، وتنسيق المؤتمرات الطبية المعتمدة بساعات التعليم الطبي المستمر، تستهدف الممارسين الصحيين لتعزيز المعرفة ونقل الخبرة ونشر الممارسات السريرية المتميزة.
ويُعد مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، من بين الأبرز عالمياً في تقديم الرعاية الصحية التخصصية ورائداً في الابتكار، ومركزًا متقدمًا في البحوث والتعليم الطبي، كما يسعى لتطوير التقنيات الطبية والارتقاء بمستوى الرعاية الصحية على مستوى العالم، وذلك بالشراكة مع كبار المؤسسات المحلية والإقليمية والدولية، لتحقيق خدمة عالمية المستوى في المجالات السريرية والبحثية والتعليمية

X

.تساعدنا ملفات تعريف الارتباط على تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك
.باستخدام موقعنا، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط

تأكيد
نسخة تجريبية