شهادة الأختصاص لطب الباطني

 

نبذة عن البرنامج

يسرني أن أرحب بكم في برنامج الإقامة الطبية في قسم الباطنية بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث ولدينا ثقة تامة بأن لكل طبيب متدرب منكم إسهاماته المباشرة في تطور هذا البرنامج ونموه ونجاحه ونأمل أن نغرس فيكم الإعتزاز والإفتخار بإنتمائكم لهذا البرنامج. يقدم لك "دليل برنامج شهادة الأختصاص(الإقامة الطبية)" المعلومات الأساسية التي ستقودك أثناء التحاقك بالبرنامج كطبيب مقيم في الإستكشاف والتجول في الحرية الأكاديمية وطلب المعرفة والتميز.

يعرفك هذا الدليل على دورك، وحقوقك، وامتيازاتك، والتزاماتك وغيرها من المعايير التي ستلتمسها وتمر بها كطبيب مقيم في هذا الصرح الشامخ. 

لذلك فإن اطلاعك المتمعن والفهم الدقيق لمحتوى هذا الدليل سيكون له الأثر الكبير على مسيرتك أثناء البرنامج. وإنني أتطلع إلى رؤية تطوركم ونموكم من طبيب متدرب إلى طبيب متميز يتحلى بأعلى مستوى في الرعاية والحرص والعناية للمرضى وذويهم. آمل أن تجدوا في عمكم الشعور بالرضا والتحدي والفائدة. وختاماً أود أن أشكر في قسم الباطنية الذين ساهموا في استمرار نجاح هذا البرنامج من مساعدين إداريين واستشاريين وكذلك أوجه شكراً خاصاً إلى قسم الشؤون الأكاديمية والتدريب وإلى رئيس قسم طب الباطني الأستاذ الدكتور حمد الأشقر وتوجيهه ودعمه المستمر للبرنامج.

د. عبدالعزيز الراشد
مدير برنامج شهادة الأختصاص لطب الباطني ، إستشاري، طب الباطني، مدير خدمات الجلطات الدموية
قسم طب الباطني، مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث - الرياض